تاريخ النشر : 2014/03/12 مؤيد اللامي: العراق يسعى لعقد اتفاقات ثنائية لمكافحة الارهاب وتفعيل الجهد الاستخباري
بغداد/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان " العراق يسعى لعقد اتفاقات ثنائية لمكافحة الارهاب وتفعيل الجهد الاستخباري مع عدد من الدول المشاركة في مؤتمر بغداد الدولي الاول لمكافحة الارهاب ".

وقال للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ان " العراق سيسعى من خلال اللقاءات الثنائية التي ستجريها الاجهزة الامنية المختصة مع نظرائها من الدول المشاركة الى عقد اتفاقات ثنائية لمكافحة الارهاب وتفعيل وتطوير الجهد الاستخباري ".مبيناً ان " العراق سيسعى ايضاً الى تفعيل اتفاقيته الدولية مع منظمة الشرطة الدولية / الانتربول/ ".

واضاف اللامي ان " عقد مؤتمر مكافحة الارهاب بهذا المستوى وبالمشاركة الدولية الكبيرة دليل واضح على حاجة العالم للقضاء على هذه الحالة الغريبة على المجتمعات العالمية ".

واوضح ان " التعاون الدولي على كافة المستويات هو السبيل الامثل من اجل القضاء على الارهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله " مبيناً ان " الاستجابة الدولية الواضحة لدعوة العراق لعقد المؤتمر يعكس الرغبة الدولية الحقيقية في معاونة العراق ومعاونة الدول التي تعاني من هذه الافة من اجل الوصول للسبل الكفيلة بالانتهاء منه ".

وكان مؤتمر بغداد الدولي الاول لمكافحة الارهاب افتتح اليوم بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ونائبي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين اضافة لوفود رسمية ومنظمات دولية وباحثين ومختصين بالشؤون الامنية من اكثر من 50 دولة ./انتهى