تاريخ النشر : 2014/05/23 نقابة الصحفيين العراقيين تندد بعملية اقتحام مكتب قناة البغدادية بمدينة السماوة وتطالب بالتحقيق في ذلك
بغداد 23/مايس/2014
نددت نقابة الصحفيين العراقيين بعملية اقتحام مكتب قناة البغدادية بمدينة السماوة والاعتداء على مراسلها بالمحافظة حسام العاقولي .
وتطالب نقابة الصحفيين الجهات الامنية بمحافظة المثنى بتكثيف جهودها لكشف ملابسات الاعتداء الجديد والجهات التي تقف وراءه وتدفع بهذا الاتجاه لاستهداف المصادر الاعلامية النزيهة والعاملين فيها بقصد اسكات صوت الحق .
كما تشدد النقابة على ان تكرار استهداف الصحفيين يؤكد ان هناك جهات مازالت تجهل الدور الذي يضطلع به الاعلام في خدمة البناء واعادة اعمار العراق وتحاول فرض لغة الغاب على نهج الحوار والديمقراطية .
وتطالب النقابة ايضا بتوفير الحماية اللازمة للمؤسسات الاعلامية بما يضمن خلق اجواء من الراحة والطمأنينة للعاملين فيها بعيدا عن لغة التهديد والوعيد .
وكانت مجموعة مسلحة قد اقتحمت صباح اليوم مكتب قناة البغدادية بمدينة السماوة ووجهت عدة طعنات بالسكاكين لمراسلها حسام العاقولي مما تسبب باصابته بجروح بليغة استدعت نقله الى مستشفى الحسين التعليمي بالمدينة وحطمت محتويات المكتب وسرقت الكاميرات الخاصة بالمكتب على خلفية عرض القناة قبل ثلاثة ايام فلما من اعداد العاقولي عن سوء معاملة الاجهزة التنفيذية للمواطنين بتوجيه من المحافظ ابراهيم سلمان الميالي خلال اخلائها للعشوائيات بمدينة السماوة .

نقابة الصحفيين العراقيين
23/ مايس/ 2014