تاريخ النشر : 2014/06/15 مؤيد اللامي : الصحفيون العراقيون مع وحدة العراق وسيادته الوطنية
بغداد/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي " ان الصحفيين بكل المحافظات والمدن مع وحدة العراق وسيادته الوطنية ".

وقال في المؤتمر الاستثنائي التي اقامته النقابة اليوم دعماً للقوات المسلحة ولوحدة العراق " ان صحفيي العراق الذين قدموا اكثرمن 400 شهيد سقطوا من اجل وحدة العراق ، لا يمكن ان يسمحوا للارهابيين ان يقسموا العراق او يفتتوا وحدته لانه واحد بكل ابنائه وطوائفه وبحاضره ومستقبله ".

وتابع اللامي :" اريد ان اوجه رسالة لكل البلدان الصديقة .. من يستطيع مساعدة العراق رغم انه لا يحتاج الى مساعدة ، فليقدمها ".

ووجه التحية لقيادات عمليات الانبار وديالى وصلاح الدين وسامراء بضباطها وجنودها ولجنود ومقاتلي قيادة عمليات نينوى " التي تعرضت للعبة شيطانية ادت الى انسحاب الجيش العراقي الذي لم يهزم بمعركة ".

وشدد على " ان الجيش والقوات الامنية هم القادرون على حماية العراق ، ومن يبث الاشاعات بحق العراق وشعبه هم الحاقدون والحاسدون والكارهون للعراق والذين لا يتحملون نجاحه ".

واشار اللامي الى " ان على الصحفيين الوقوف الوقفة الوطنية من اجل وحدة العراق التي هي خط احمر علينا وعلى عوائلنا واطفالنا ، لان ان ضاع العراق /لا سمح الله/ ضعنا جميعاً " متسائلاً :" من يقبل ان يضيع وطنه ؟ كيف يضيع العراق ونحن الاسرة الصحفية موجودون مع المتطوعين ؟ ".

واوضح ان " نداء المرجعيات الدينية الشيعية والسنية والطوائف الاخرى لم تكن لطائفة او قومية وانما لجميع العراقيين " مشيداً بوقفة ابناء وعشائر الانبار وصلاح الدين والبصرة وكربلاء وفي الاعظمية وكل محافظات العراق للوحدة والجهاد ضد تنظيم /داعش/ الارهابي وتطوعوا من اجل العراق ووحدته ".

ووجه اللامي كلامه لوكالات الانباء والقنوات العربية والاجنبية بالقول :" نريد من الوكالات العربية والاجنبية نقل الحقيقة وليس غيرها لان البعض ينقل عكس ذلك باسلوب بعيد عن المهنية والعمل الصحفي الحقيقي " مبيناً ان " الصورة واضحة ، اذ انسحب الجيش للاسباب التي تعرفونها وفق الخديعة واللعبة الشيطانية ، والان الجيش هو صاحب المبادرة وهو يلاحق الارهابيين بكل المناطق التي دنسها ".

وحول يوم الصحافة الذي يحتفل به في 15 من شهر حزيران من كل عام ، اوضح قائلا :" كلنا في كل عام وعندما نحتفل ، نطرح اشياء تهم الصحفيين والتي من حقهم ان يسمعوا من نقابتهم ماذا حققت وماذا هيأت للصحفيين ".

واستدرك :" لكن اليوم غير اعتيادي وسنعلن عن منجزات مهنية واجتماعية للصحفيين وعوائلهم لا تتوفر للصحفيين في العالم وذلك في مؤتمر النصر ووحدة العراق ".

وتابع اللامي :" ابناء الموصل وكل المحافظات معنا ، انتم توحدون العراق ولابد ان نشيد بهذه اللحظات بالقوات المسلحة والقوات الامنية ونثني على المرجعيات الشيعية والسنية والطوائف الاخرى ومنظمات المجتمع المدني والشعب وبكم انتم برفعكم رأس العراق ، انكم ابطال بحق رفعتم رأس العراق عاليا "./انتهى