تاريخ النشر : 2015/06/15 فيان دخيل في عيد الصحافة العراقية:العراق واحد من اخطر الدول بالنسبة للعمل الصحفي لكن هذا لم يمنع الصحفيين العراقيين من ممارسة اعمالهم والقي
بغداد/ هنأت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل الاسرة الصحفية العراقية في عيد تاسيسها الـ / 146 / .

وقالت دخيل في تهنئة تلقاها نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي: لا يفوتنا ان نشير الى ان العراق يعد واحدا من اخطر الدول بالنسبة للعمل الصحفي، لكن هذا لم يمنع الصحفيين العراقيين من ممارسة اعمالهم والقيام بواجباتهم للدفاع عن العراق ضد الهجمة الاعلامية الشرسة التي تحاول تفتيت الوطن وزرع بذور الشقاق والتفرقة بين الشعب العراقي.

واضافت: ينبغي بالحكومة العراقية ومجلس النواب ان يسارعا الى اقرار واصدار التشريعات الخاصة بالعمل الصحفي وبالشكل الذي يضاهي ما معمول به في الدول الديمقراطية، لدعم هذه الشريحة التي تعد خطا متقدما في مواجهة الارهاب والارهابيين.

وتابعت:كما نتمنى ان لا يتاثر دعم المؤسسات الاعلامية الحيادية والمهنية بالأزمات التي يتعرض لها العراق، لان اهمال هذه المؤسسات بمثابة الانسحاب من الميدان الاعلامي وترك الساحة للابواق المعادية للعراق وللعملية السياسية التي نسعى جميعا لانجاحها وترسيخها.

ووجهت \"التحية الى ارواح شهداء العمل الصحفي في عموم العراق، وخاصة الى ذويهم، كما ناشدت الحكومة العراقية بضرورة تقديم الدعم لأسرهم .

واضافت:في الذكرى الـ 146 لتأسيس الصحافة العراقية اتقدم باجمل التهاني والتبريكات الى كافة الصحفيين العراقيين والى نقابة الصحفيين العراقيين والى كافة المؤسسات الصحفية الاعلامية المختلفة من مقروءة ومسموعة ومتلفزة التي تدافع عن البلاد ضد اشرس هجمة وحشية تتعرض لها، متمنية لهم جميعا دوام النجاح والازدهار./انتهى