تاريخ النشر : 2017/02/13 نقابة الصحفيين العراقيين تحيي روح التضحية والفداء التي تحلت بها الصحفية الجزائرية المصابة سميرة دادي

بغداد / عبرت نقابة الصحفيين العراقيين عن تقديرها العالي لروح المثابرة ونكران الذات والتضحية التي تحلت بها الزميلة الصحفية الجزائرية / سميرة مواقي دادي / التي اصيبت اليوم وهي ترافق القوات الامنية العراقية في معاركها ضد داعش بالقرب من تلعفر.


واكدت النقابة في بيان لها ان هذه الروحية العربية الاصيلة التي دفعت الزميلة دادي للتضحية بالنفس والتعرض للمخاطر مفضلة البقاء في خندق العز والشرف على السفر لبلادها ستبقى محط فخر واعتزاز زملائها من الصحفيين العراقيين والعراقيين عامة وهي وسام شرف لهذه الزميلة المقدامة.


وشددت النقابة على ان الوسام الذي حضيت به الزميلة الجزائرية في المساهمة بمعركة العراقيين والعرب جميعا ضد ارهاب داعش واصابتها يعكس تماما ان روح الفداء والتضحية التي يتحلى بها المقاتلون العراقيون تجد اليوم صداها في الضمير العربي والانساني من خلال المشاركة الفعلية والمناصرة التي يبديها المجتمع الدولي في محاربة هذا التنظيم الارهابي الهمجي .


هذا وتتابع النقابة بشكل متواصل الجهود المبذولة لاجراء العملية الجراحية في احد مستشفيات بغداد داعية الصحفيين في جبهات القتال لتوخي الحذر عند تنقلاتهم وتغطيتهم للمعارك.


وكانت الزميلة الصحفية الجزائرية التي تنتمي الى تلفزيون الشروق الجزائري قد اصيبت اليوم في منطقة الراس برصاصة قناص خلال تغطيتها للمعارك بالقرب من تلعفر وهي في حالة غيبوبة ويجري اسعافها في احد المشافي في بغداد لاجراء عملية جراحية لاخراج الرصاصة من الراس.