تاريخ النشر : 2017/04/17 صحف الاثنين تهتم بتطهير مكافحة الارهاب 32 حيا من ايمن الموصل وقرار الصدر اغلاق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد ، اعلان جهاز مكافحة الإرهاب عن تطهير 32 حياً من أصل 38 حياً كلف بتحريرها في ساحل الموصل الأيمن ، وتوغل الشرطة الاتحادية امس 200 متر باتجاه المدينة القديمة في الموصل ، وقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس ، غلق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين باعلان جهاز مكافحة الإرهاب عن تطهير 32 حياً من أصل 38 حياً كلف بتحريرها في ساحل الموصل الأيمن ، لافتا الى أن قواته تمتلك المعدات اللازمة لموجهة هجمات كيمياوية محدودة يحاول /داعش/ من خلالها تحقيق أهداف نفسية وإعلامية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان قوله " إن جهاز مكافحة الارهاب يخوض حاليا معارك شرسة في حي التنك وحي الثور وحقق نتائج وتقدماً كبيراً في ساحل الموصل الأيمن ، مؤكدا أن المعارك تسير وفق الخطط المرسومة لها والعمليات مستمرة ".

فيما ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على اعلان قيادة الشرطة الاتحادية امس ، توغلها 200 متر باتجاه المدينة القديمة في الموصل ، مؤكدة فرض سيطرتها على المنطقة المحيطة بالحدباء.

واوردت الصحيفة تأكيد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، إن " قطعات من الشرطة الاتحادية اندفعت فجر امس ، بعملية التفاف مباغتة من منطقة قضيب البان باتجاه المدينة القديمة وتوغلت 200 متر ، لافتا الى ان العدو يتقهقر وعناصره تنهزم من المحور ، وان قناصة الشرطة الاتحادية يتمركزون على أسطح المباني ويفرضون سيطرتهم على المنطقة المحيطة بالحدباء ".

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري " ان العراق ماضٍ في فتح آفاق جديدة وتوسيع اطار التعاون مع جواره العربي والاقليمي ".

واشارت الى قوله خلال لقائه السفير المصري لدى العراق علاء موسى " ان مصر لها دور كبير في المنطقة ، وتأثير ايجابي على صعيد القضايا العربية ، مشدداً على أهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ".

من جهتها ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس ، غلق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري فورا ، مبيناً ان " اغلب ما يجري هو ضمن الفساد والتلاعب بقوت الشعب ".

ونقلت عن بيان للصدر قال فيه ، انه " استكمالاً لمشروع الإصلاح العام والخاص أجد لزاماً إصدار قرار يتضمن تحريم ومنع أي عمل مالي أو تجاري حكومي ، مبيناً انه تقرر غلق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري فوراً ومن دون تأخير "./انتهى