تاريخ النشر : 2017/04/18 صحف الثلاثاء تهتم بزيارة معصوم الى البرلمان لمناقشة تشريعات القوانين المهمة واستخدام داعش اسلحة كيمياوية في ايمن الموصل

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى مجلس النواب واجتماعه مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل ورؤساء اللجان النيابية لمناقشة تشريعات القوانين المهمة ، وتأكيد قوات الشرطة الاتحادية شن تنظيم داعش هجمات كيمياوية ضد القوات المحررة في حيي العروبة وباب الجديد بايمن الموصل ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بزيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى مجلس النواب ، وقالت " استبق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في ساعة مبكرة من صباح يوم امس جلسة مجلس النواب بزيارته مبنى البرلمان واجتماعه مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل ورؤساء اللجان النيابية لمناقشة تشريعات القوانين المهمة ".

واشارت الصحيفة الى ان رئيس الجمهورية عقد اجتماعا رباعيا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وارام شيخ محمد ، حيث ناقش الاجتماع " سبل الاسراع في تشريع القوانين الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار وكذلك الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش ، واعقب ذلك اجتماع مشترك لرئيس الجمهورية مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل ورؤساء اللجان النيابية ".

واوضحت ان معصوم اعتبر ان ما جرى من أزمة في كركوك ـ رفع علم اقليم كردستان على المباني الرسمية ـ سببه " عدم تنفيذ المادة /١٤٠/ من الدستور ، مشيرا الى ان عدم التطبيق أثر بشكل سلبي على الأوضاع في كركوك ".

وفي الملف الامني ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على تأكيد قوات الشرطة الاتحادية شن تنظيم داعش هجمات كيمياوية ضد القوات المحررة في حيي العروبة وباب الجديد ، مشيرة الى " ان تلك الهجمات لن تثني القوات من التقدم نحو احياء الموصل القديمة ".

ونقلت الصحيفة عن ضباط في الشرطة الاتحادية قوله في تصريح امس ، ان عناصر من التنظيم الإرهابي قصفوا القوات الامنية بأسلحة كيمياوية في حيي العروبة وباب الجديد يوم السبت الماضي ، مؤكدا ان هجوم التنظيم الكيمياوي لم يمنعها من التقدم صوب آخر معاقل التنظيم الإرهابي ".

على الصعيد نفسه ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة ما أفاد به مصدر محلي في نينوى امس ، بأن " داعش رفض عودة عناصره العراقيين المتواجدين في الرقة بعد هروبهم من الموصل ، وإن تلك القيادات قامت بإعدام عدد من عناصر التنظيم نقضوا بيعة البغدادي وتركوا ساحات القتال ، وذلك بعد تعرض التنظيم لانكسارات متتابعة في الموصل ".

كما اوردت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني في محافظة كركوك ، بأن تنظيم داعش أقدم على نحر 17 مدنياً في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة بتهمة تسهيلهم فرار الأسر من القضاء الخاضع لسيطرة التنظيم./انتهى