تاريخ النشر : 2017/07/16 صحفيو البصرة يحتفلون ابتهاجا بتحرير الموصل

البصرة / نظم فرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة حفلا ابتهاجا بتحرير مدينة الموصل من براثن الدواعش وسقوط دولة الخرافة ، تحت شعار( الموصل نصرنا ... والعراق خيمتنا ) بحضور قائدي عمليات البصرة والشرطة و عدد من البرلمانيين والمسؤولين الحكوميين والاعلاميين .

والقى رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة عباس الفياض كلمة نقيب الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب عضو المكتب التنفيذي للأتحاد الدولي للصحفيين مؤيد اللامي بارك فيها باسم الصحفيين العرب تحرير الموصل من الإرهابيين الدواعش بعد قتال قل نظيره من شارع الى شارع ومن بيت الى بيت حتى تحقيق النصر الذي كان مفخرة لكل العرب والأنسانية .

كما بارك اللامي للعراقيين جميعا و لصناع النصر المؤزر من ابطال الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الأرهاب والحشد المقدس المبارك وكل التشكيلات هذا النصر المؤزر.

ثم القى مسؤول الحشد الشعبي في البصرة كلمة أشار فيها الى ان توحد العراقيين وتسابقهم للتضحية في ساحات الظفر والمجد كانت اشراقات كبيرة في ميادين القتال مبينا ان فتوى المرجعية الرشيدة والشعور الوطني الذي تحلى ويتحلى به شعبنا الظافر كانت خطوة مباركة متقدمة تحقق بها هذا النصر الكبير.

وجرى بعد ذلك تكريم خاص للمقاتل البطل محمد قاسم المالكي أحد أبطال معارك تحرير الموصل الذي سجل موقفا بطوليا متميزا وشجاعة عظيمة عندما قرر ان يرتدي زيا يشبه الزي الذي يرتديه الدواعش ودخل بين صفوفهم وقتل عددا كبيرا منهم وعاد الى وحدته العسكرية وسط تبريكات أخوته المقاتلين الذي باركوا له شجاعته في سحق الدواعش.

وشهدت الاحتفالية القاء قصائد لعدد من الشعراء الذين تغنوا بحب العراق وبالأنتصارات فيما تم اطلاق العشرات من الألعاب النارية التي غطت سماء الأحتفال ./انتهى