تاريخ النشر : 2017/12/13 الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب لـ/نينا/ : مرحلة ما بعد الانتصار على داعش تتطلب تكاتفا وطنيا اكبر لجميع المكونات العراقية

بغداد /  اكـد الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانيـة سالم القهوري، ثقة الاعلام العربي بعودة العراق مستقرا بعد الانتصار النهائي على عصابات داعش الارهابية .

وقال القهوري ، في تصريح لـلوكالة الوطنيـة العراقيـة للانباء/ نينا/ ، " عشنا فرحة كبيرة في احتفالية اعلان النصر النهائي على داعش وتحرير جميع الاراضي العراقية وعودة المجتمع العراقي الى لحمته الوطنية ".

واضاف ، " خلال جولاتنا في الشوارع العراقية لمسنا عزيمة واصرار شعبي وسياسي كبير لعودة العراق الى موقعه الريادي ، كما وجدنا الجميع ينبذ الارهاب والتطرف والجميع يتعاون مع الدولة ، هؤلاء هم العراقيون الاصلاء الذين يتطلعون الى بناء مستقبل دولتهم والحفاظ على وحدة اراضيها "، مبينا ان " تحرير الاراضي وتأمين الحدود جهود ليست سهلـة ، لان مطاردة الجيش لفلول الارهاب امر صعب جدا على كل القوى العالمية ، لكن العراق نجح في ذلك وقدم تضحيات كبيرة من ابنائه ".

واكد القهوري ان " الاعلام العربي عموما ، يتابع الساحة العراقية ولدينا القناعة الكاملة ان العراق مايزال ركنا مهما من اركان المنظومة العربية"، مشيرا الى ان " مرحلة مابعد الانتصار على داعش تتطلب تكاتفا وطنيا اكبر لجميع المكونات العراقية بمختلف انتماءاتها ".

وكان الاتحاد العام للصحفيين العرب اختتم السبت الماضي ، اجتماعات الامانة العامة ومكتبه التنفيذي التي عقدت في بغداد على هامش مؤتمر الاعلام الدولي لنقابة الصحفيين العراقيين تزامنا مع الاعلان النهائي لانتصار العراق على داعش الارهابي ./انتهـى