تاريخ النشر : 2018/02/23 مؤيد اللامي يؤكد : الفرصة متاحة للشركات السعودية لتأخذ دورها في طليعة الشركات المساهمة باعادة اعمار العراق

بغداد/ نينا/ أكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي أن الفرصة متاحة وتاريخية للشركات السعودية لتأخذ دورها في طليعة الشركات المساهمة في إعادة اعمار العراق . 

وقال اللامي خلال استقباله الوفد الاعلامي السعودي اليوم في مطار بغداد الدولي :" ان استتباب الوضع الأمني في عموم العراق بعد اندحار داعش وتحرير كامل الارض العراقية والخطط الطموح لإعادة اعمار ما دمره داعش خلال احتلاله للمدن والقصبات يعزز تفاؤلنا بإسهام الشركات والسعودية منها بشكل خاص في هذه الحملة الانسانية ". 

وأشاد اللامي بـ " موقف الصحافة السعودية ودورها الخلاق في تعزيز اللحمة بين البلدين الشقيقين " ، مؤكدا :" ان زيارة الوفد الاعلامي السعودي الى بغداد تعد نقطة تحول جذرية في تعميق اواصر الاخوة لما للبلدين من مقومات تعزيزها ..وان الاعلام العراقي كما هو عهده سيواصل ذات النهج في ترسيخ هذه المفاهيم بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ". 

كما اشاد نقيب الصحفيين العراقيين بمواقف القيادة السعودية في انتهاجها للدبلوماسية الناعمة في التعامل مع الاحداث وبناء علاقات وطيدة مع العراق وتجاوزها لكل سلبيات الماضي بروح أخوية معهودة اساسها الحفاظ على وحدة الموقف العربي . 

من جهته أكد خالد بن حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة رئيس هيئة الصحفيين السعوديين :" ان السعودية كانت على الدوام مع العراق ومع معاناة شعبه وإن ما يصيب العراق من ضرر يصيب السعودية في ذات الضرر ".

وشدد حمد المالك على :" ان هناك رغبة أكيدة لفتح صفحة جديدة من العلاقات الأخوية التي تتعزز من يوم لآخر لتصنع النجاحات باتجاه تطوير هذه العلاقة لما يخدم الشعبين الشقيقين وبناء مستقبل أفضل "./انتهى