تاريخ النشر : 2018/02/23 ابراهيم الجعفري يؤكد ان الاعلام في كل من العراق والسعودية يتحمل المسؤولية الاكبر في توسيع آفاق التعاون الثنائي

بغداد / نينا / أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن الإعلام في كل من العراق والسعودية يتحمل المسؤولية الاكبر في توسيع آفاق التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة لترسيخ هذا التعاون.

وقال الجعفري خلال استقباله ظهر اليوم الوفد الاعلامي السعودي : " ان الإعلاميين أقرب في مهماتهم الإنسانية إلى مهام الرسل بما يحملونه من رسالة في بناء المجتمعات ومعالجة الخلل في بنية المجتمع بحكم التأثير المباشر على سلوك الفرد والمجتمع والتوجهات العامة للبلد.

وشدد الجعفري على ان بناء المجتمعات ينبغي أن يرتكز في مهماته الأساسية على الثقافة والعلم والمعرفة وليس على العصا الغليظة وأن حضارة العراق الممتدة لجذور عريقة في التاريخ ينبغي أن تثير في نفوسنا جميعا نخوة البناء والنهوض كوننا أمة حضارة وتاريخ مجيد.

وقال الجعفري أن الله سبحانه أودع في هذه الأمة ما لم يودعه في أية أمة أخرى من مقومات النهوض ولابد لشباب هذه الأمة من فتح آفاق للحل وفسح المجال أمام القدرات والإمكانيات وكسر القيود وعلينا أن نفكر بما يجمعنا والعمل بهذا النهج.

وأشار الجعفري إلى أنه رغم تكالب الأعداء على أمتنا وبلداننا بسبب ما تملكه من قدرات وإمكانيات وإرث حضاري إلا أنها وبما تملكه من مؤهلات النهوض والإقتدار إستطاعت أن تنهض من جديد وتتجاوز كل معاناتها وكبواتها بإصرار أكبر وعزيمة لا تلين./انتهى