جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تبرز تاكيدات العبادي بانه لا توجد نية لاستقدام قوات اجنبية وتتابع تطورات الحرب على تنظيم داعش الارهابي
2015/10/07 عدد المشاهدات : 2225

بغداد / ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء السابع من تشرين الاول تاكيدات رئيس الوزراء حيدر العبادي بانه لاتوجد نية لاستقدام قوات اجنبية بالاضافة الى تطورات الحرب على تنظيم داعش الارهابي ومتابعة تداعيات مرض الكوليرا

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ابرزت تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ، أن غرفة العمليات الرباعية التي أنشئت مؤخرا بين العراق وروسيا وإيران وسوريا “لم تبدأ عملها الحقيقي بعد.

وقال العبادي في كلمة له خلال افتتاح مستشفى “الكفيل” في محافظة كربلاء امس ، إن “هناك غرفة عمليات أنشئت مع الدول الأربع لكن عملها الحقيقي لم يبدأ”، لافتا إلى أن “الدول التي تقدم المساعدة للعراق تفعل ذلك لمصلحتها لأن داعش عدو مشترك”.

وأضاف العبادي انه “لا توجد نية أو خطوات لإيجاد قوات أجنبية على الأرض العراقية لأن ذلك فيه خرق للسيادة”، مؤكدا أن “القتال على الأرض لا يتم إلا من خلال العراقيين”.

وبشان امكانية انضمام دول اخرى الى التحالف الرباعي نقلت صحيفة الدستور عن المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي قوله ان الحكومة العراقية تسعى الى التنسيق مع مختلف دول العالم في اطار محاربة الارهاب والقضاء على تنظيم داعش .

واكد ان هذا التعاون والتنسيق لم يرق الى مستوى القبول بوجود قوات برية مقاتلة على الارض من اي طرف او من اية دولة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي ترجيحه انضمام الصين الشعبية وكوريا الشمالة الى مركز التنسيق الاستخباري المشترك بين العراق وروسيا وايران وسوريا لتبادل المعلومات للقضاء على تنظيم داعش الارهابي مؤكدا ان روسيا تنتظر الضوء الاخضر من رئيس الوزراء حيدر العبادي للبدء بالغارات الجوية على معاقل تنظيم داعش.

واوضح المصدر ان وفدا عراقيا رفيعا يضم شخصيات سياسية وعسكرية وصل الى موسكو لبحث توجيه ضربات جوية ضد تنظيم داعش في العراق مؤكدا ان الجانب الروسي ينتظر الضوء الاخضر من العبادي بهذا الصدد.



ومتابعة لتطورات الحرب على داعش نقلت صحيفة المشرق عن مسؤول أمني كبير في محافظة الأنبار قوله ان القوات الأمنية والحشد العشائري شنت هجوما واسعا على منطقتين يسيطر عليهما تنظيم "داعش" في الرمادي، .

واضاف ان "القوات الأمنية المتمثلة بالجيش وقوات مكافحة الإرهاب والحشد والعشائر نفذوا أمس، هجوما واسعا على منطقتي زنكورة شمال الرمادي والخمسة كيلو غرب المدينة"، مبينا أن "العملية رافقها غطاء جوي للتحالف الدولي والعراقي".

وأضاف إن "تلك القوات وصلت إلى منطقة كراج الشراع وجامع التقوى في منطقة الخمسة كيلو"، مشيرا إلى "إن هذا المحور يعتبر من المحاور المهمة لاستعادة مدينة الرمادي".

وتابع "إن طيران التحالف والقوة الجوية قصفا مواقع التنظيم بالدقة والتركيز، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر داعش فضلا عن تدمير العديد من معداتهم"..


ومتابعة لمرض الكوليرا قالت صحيفة الزمان ان وزارة الصحة سجلت 60 اصابة جديدة بالمرض في بغداد وعدد من المحافظات، مشيرة الى ان المجموع التراكمي للمصابين بالمرض بلغ اكثر من الف مصاب .

ونقلت الصحيفة عن معاون مدير اعلام الوزارة رفاق الاعرجي قوله ان (الوزارة سجلت 60 حالة جديدة بالمرض في بغداد وعدد من المحافظات).

واضاف ان (الحالات الجديدة توزعت بين محافظات عدة حيث سجلت في بغــداد الكرخ 23 وفي الرصافة 2 وفي كربلاء 20 وواســـــط 10 وذي قار 4 وصلاح الدين حالة واحدة).
واشار الى ان (مجموع العدد التراكمي للمصابين بلغت الفا و39 اصابة بالمرض حيث اغلب الحالات متماثلة للشفاء)./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين