جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بتاكيد العبادي ان العراق يؤسس لتقوية اقتصاده وعدم الاعتماد الكلي على النفط ونفي مكتبه وجود تغيير وزاري قريب
2015/11/19 عدد المشاهدات : 2115

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرةاليوم الخميس التاسع عشر من تشرين الثاني بعدد من المواضيع من بينها تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق يؤسس لتقوية اقتصاده وعدم الاعتماد الكلي على النفط ونفي المتحدث باسم مكتبه وجود توجه لتغيير وزاري قريب


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين نقلت عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تاكيده امس ان العراق يؤسس حاليا لتقوية الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط، مشيرا الى ان البلد يسير على الطريق الصحيح في هذا المجال.

وقال العبادي في كلمة له على هامش، حضوره احتفالية تكريم النخب والكفاءات من ذوي الشهداء امس: ان “العراق سيخرج من الازمة المالية التي يشهدها البلد بشكل اقوى”، مبينا “اننا نؤسس حاليا لتقوية الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط ونحن نسير على الطريق الصحيح”.

واضاف “اننا نعيش تحديا اخر هو امتداد للتحدي السابق وهو تحدي الارهاب اذ ان اكثر اولئك الارهابيين يرتبطون بالبعث ومن ازلام تلك المرحلة”، مشيرا الى ان “هناك معلومات عنهم ودراسات عالمية تؤكد ذلك”.

واكد : ان “التهديد الارهابي كان قبل عام يهدد بغداد واليوم نحن نقاتلهم في المناطق التي احتلوها ونحقق الانتصارات عليهم وحررنا مساحات واسعة جدا بفضل تضحيات ودماء ابطال قواتنا المسلحة من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمركة وابناء العشائر”.

وتابع العبادي: ان “هناك كما هائلا من الطلبات التي تصلني للتطوع بالقتال وعدد من الذين يقاتلون عصابات داعش الارهابية، وحاليا هناك اسماء بالحشد الشعبي لم يسجلوا ويقاتلون تطوعا دون مقابل”، موضحا: انه “عندما نطلق عليهم المتطوعون لان ذلك اشمل من اية تسمية”.


وبشان ما تردد عن وجود تغيير وزاري مرتقب نفى المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، سعد الحديثي ، وجود «توجه» لتغيير وزراي قريب، موضحاً ان القرار يعود لمجلس النواب فيما إذا قررت الحكومة ذلك.

ونقلت صحيفة المشرق عن الحديثي: قوله "إنه لا يوجد تغيير وزاري قريب او استبدال لأحد وزراء الحكومة"، مؤكداً: "إن تغيير الوزراء يحتاج الى العودة لمجلس النواب حيث يجب سحب الثقة هناك وبعدها يتم طرح أسماء جديدة والبرلمان وحده من يمنح الثقة.


وفي موضوع اخر يتعلق بالخلافات داخل ائتلاف دولة القانون نقلت صحيفة الزمان عن النائبة عن الائتلاف فاطمة زباري الزركاني نفيها وجود خلافات داخل الكتلة مشيرة الى ان ما يحصل هو اختلاف في وجهات النظر.

وقالت الزركاني للصحيفة انه (لا توجد هناك خلافات سياسية داخل الكتلة وانما اختلاف في وجهات النظر) مؤكدة ان (اعضاء الكتلة يدعمون قضية الاصلاح).

واشارت الى ان (زعيم الكتلة نوري المالكي يرى ان تكون الاصلاحات ضمن الدستور ولا تخالف القوانين موضحة ان (العبادي يؤكد ان الاصلاحات قانونية ولا تتقاطع مع الدستور وان الشعب مصدر القرار والتشريعات).


وفي موضوع يتعلق بالحرب على تنظيم داعش الارهابي اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية بان الوفد العراقي الذي زار روسيا مؤخرا طالب بتزويد العراق باسلحة متطورة على غرار اسلحة الجيش الروسي، مضيفه ان الجانب الروسي وعد بالموافقة على طلب الجانب العراقي.

ونقلت صحيفة الصباح عن عضو لجنة الامن والدفاع ماجد الغراوي، قوله ان اللجنة خلال زيارتها الاخيرة لروسيا طلبت من لجنة الامن والدفاع في مجلس الدوما الروسي، تزويد العراق باسلحة حديثة على غرار اسلحة الجيش الروسي وان تكون مناسبة لأحدث تقنيات الاسلحة الاميركية الموجودة، التي تعاقد العراق عليها.

واشار الغراوي، الى ان الجانب الروسي وعد لجنة الامن والدفاع البرلمانية بالموافقة وتعزيز قدرة القوات الامنية العراقية.

واضاف ان اللجنة عقدت اجتماعاً امس ناقشت خلاله العديد من الامور ابرزها الزيارة الاخيرة التي قام بها وفد اللجنة لروسيا والاحداث الاخيرة التي شهدها قضاء طوزخورماتو، و قضية تحرير سنجار والاستعدادات الامنية الجارية من اجل تحرير مدينة الموصل وسير العمليات هناك./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين