جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تتناول انتصارات القوات المسلحة في الجانب الايسر من الموصل .. ودعوة رجال دين إلى "عزمة وطنية كبرى" لإعادة تفعيل الصناعات العسكرية
2017/01/14 عدد المشاهدات : 2128

بغداد / تناولت صحف السبت الصادرة اليوم انتصارات القوات العسكرية في الجانب الايسر من مدينة الموصل .. ودعوة رجال دين إلى "عزمة وطنية كبرى" لإعادة تفعيل الصناعات العسكرية.

فقد قالت صحيفة المشرق "ان رجال دين اكدوا ان التفجيرات الأخيرة في بغداد لن تثني ابطالنا على دحر الإرهاب كما صرح بذلك خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، في حين اكد امام وخطيب الكوفة صادق الحسناوي ان أحزاب السلطة الفاسدة فشلت في توفير الامن في بغداد، في حين دعا المرجع الديني محمد تقي المدرسي إلى "عزمة وطنية كبرى" لإعادة تفعيل الصناعات العسكرية في البلاد، خاصة بعد انتصارات قواتنا البطلة في ساحات معارك التحرير".

واضافت الصحيفة " اما امام وخطيب جامع الرحمن في الرمادي عبد الله الراوي فقد دعا موظفي الدوائر الحكومية الى العودة لمناطقهم المحررة والآمنة من تنظيم داعش الارهابي لتقديم الخدمات لاهلهم والشروع باعمار المدن المدمرة".

واوضحت الصحيفة "ان خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي اكد أن التفجيرات الأخيرة التي حصلت في العاصمة بغداد "لن تثني" عزيمة العراق على دحر الارهاب، فيما دعا تركيا الى الالتزام بسحب قواتها من الأراضي العراقية".

ونقلت الصحيفة عنه القول خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية إن "التقدم الذي تحققه القوات العراقية بمختلف صنوفها في تحرير الموصل أمر يبشر بالخير"، مشيداً بـ"تحرير مبنى محافظة وقائممقامية نينوى".

وقالت الصحيفة من ناحيته اعرب إمام وخطيب جمعة الكوفة صادق الحسناوي عن إستغرابه من تزامن سلسلة التفجيرات الأخيرة في بغداد مع رفض "مشروع التسوية" من قبل المرجعية وقيادة التيار الصّدري، مشيراً الى أن أحزاب السلطة "الفاسدة" فشلت مرّة أخرى في الحفاظ على أمن بغداد بعد سنوات البؤس والظلم والخراب الذي ابتلي بها العراقيون".

وركزت الصحيفة على تاكيده في خطبة الجمعة بمسجد الكوفة إن "من المؤسف أن تتزامن سلسلة التفجيرات الأخيرة مع رفض مشروع التسوية من لدن المرجعية وقيادة التيار الصّدري"، متسائلاً "لماذا رفضت مرجعية النجف إستقبال البعض ولماذا لا تنصاعون لما تطلبه منكم، فهل لكم أن تحفظوا هيبة المرجعية وتكون قراراتكم منبثقة منها.

واشارت الصحيفة الى دعوة المرجع الديني محمد تقي المدرسي امس الجمعة، إلى "عزمة وطنية كبرى" لإعادة تفعيل الصناعات العسكرية في البلاد. مشيدا ببطولات القوات العراقية المسلحة بعد تحريرها المزيد من مناطق الموصل، شمالي العراق، من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي"، مؤكدا أهمية أن "يكون دعم الشعب العراقي والمسؤولين للمجهود الحربي بمستوى تلك البطولات"مضيفا أن "شعباً يقف بكل قواه سنداً لقواته المسلحة المدافعة عن القيم والوطن لهو شعب جدير بالحياة والمجد"، مجددا مطالبته بـ"الاهتمام بالصناعات العسكرية". مضيفا "إنما نحن بحاجة إلى عزمة وطنية كبرى لإعادة تفعيل هذه الصناعات حتى لو تطلب الأمر الاستعانة بخبرات الدول الصديقة فإن ذلك يعتبر انجازاً واعداً لنا وللأجيال الصاعدة"، مشددا على أن "السلاح كما الغذاء ضرورتان لاستقرار أي بلد".

على صعيد متصل اوردت الصحيفة دعوة امام وخطيب جامع الرحمن في الرمادي مركز محافظة الانبار عبد الله الراوي امس الجمعة، موظفي الدوائر الحكومية الى العودة لمناطقهم المحررة والآمنة من تنظيم داعش الارهابي لتقديم الخدمات لاهلهم والشروع باعمار المدن المدمرة".

وشددت الصحيفة خلال خطبته على تاكيده ان “تاهيل المشاريع والخدمات وتعليم الطلبة واعمار محطات مياه الشرب وشبكات الطاقة الكهربائية وبناء المدارس ومعالجة المرضى في المراكز الصحية تتطلب عودة موظفي هذه الدوائر الى مناطقهم المحررة".

وبشان اخر المستجات الامنية في مدينة الموصل قالت صحيفة الصباح الجديد" ان قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب اعلنت يوم ، أمس الجمعة ، عن سيطرتها على مباني ديوان محافظة نينوى ومجلس المحافظة وقائممقامية الموصل وثلاث دوائر أخرى ، فيما كشفت عن اقتحامها لجامعة الموصل والسيطرة على عدة مبانٍ فيها" .

واوردت الصحيفة تصريحا للقائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي حيث اكد إن “قوات الجهاز تمكنت من تحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد ومبنى قائممقامية الموصل ورفع العلم العراقي فوقها”....
وأن “القوات تمكنت أيضاً من تحرير دوائر الزراعة والتخطيط العمراني وعقارات الدولة” ، كاشفاً عن اقتحام جامعة الموصل في الساحل الأيسر للمدينة والسيطرة على عدد من بناياتها ومنها الأقسام الداخلية للمعهد التقني وتحرير مجمع الكفاءات داخل جامعة الموصل في الساحل الأيسر من المدينة ورفعت العلم العراقي فوق المباني ."

واضافت الصحيفة "من جانبه كشف مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة عن تحرير حي الصدرية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه في الجانب الأيسر للموصل وإن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، صباح يوم أمس الجمعة ، من تحرير حي الصدرية في الجانب الأيسر من الموصل وأن العملية أسفرت عن تكبيد العدو خسائر فادحة”.

ونشرت صحيفة الدستور ما نشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ الجبوري يعلن استيفاء طلبات استجواب المسؤولين والوزراء...توصيات بادراج قانون انتخابات مجالس المحافظات بجدول اعمال البرلمان...الكشف عن اسماء الوزراء المطلوبين للاستجواب واستثناء وزير التربية" فيما نشرت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ما نشيتا تحت عنوان/ استعادة المقر الحكومي واقتحام الجامعة....والنبي يونس/ع/ بانتظار التحرير.....جمعة الانتصار في الموصل./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين