جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتحرير 90 بالمائة من ساحل الموصل الايسر والاختناقات المرورية في بغداد
2017/01/16 عدد المشاهدات : 2005

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم بتأكيد العمليات المشتركة ان القوات الامنية حررت 90% من ساحل الموصل الايسر ، وقرب تحريره بالكامل ، وارتفاع معدل الفقر في العراق إلى 35% ، اضافة الى قضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بتأكيد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول ، ان القوات الامنية حررت 90% من ساحل الموصل الايسر ، واشارته الى ان مطار الموصل اصبح تحت مرمى نيران تلك القوات.

ونقلت الصحيفة عنه القول " ان القوات الامنية تواصل تطهير وتفتيش المناطق التي حررتها في مدينة الموصل من مخلفات داعش ، مبينا انه لم يبق الا مناطق قليلة في الجزء الشمالي من الساحل الايسر وهي العربية والملايين ونيسان ومنشأة الكندي وجميعها تحت مرمى نيران قواتنا ".

واشارت الى قوله " ان الايام القليلة القادمة ستشهد الاعلان عن تحرير الساحل الايسر من الموصل ، مبينا ان داعش في هذا الساحل يلفظ انفاسه الاخيرة ".

فيما قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " تستمر اندحارات وتقهقر فلول داعش بشكل متسارع امام اندفاع قطعاتنا المتواصل في ساحل الموصل الايسر محررة خلال تقدمها امس عددا من الاحياء ، اذ وصلت الى القصور الرئاسية وطوقتها بينما بدأت اقتحام منطقة الغابات الامر الذي ارغم قيادات ارهابيي تلك العصابات على الفرار من الاحياء المحاذية ، في ظل تعاون السكان مع القوات المحررة ".

واوردت الصحيفة تأكيد قائد عمليات /قادمون يا نينوى/ الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله " ان قطعات المحور الشمالي حررت حي الكفاءات الثانية ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه مكبدة العدو الداعشي خسائر بالارواح والمعدات وبذلك ادامت التماس مع موقع القصور الرئاسية من جهته الشمالية وهو المجاور لموقع جامعة الموصل التي تم تحريرها بالكامل امس الاول ".

وفي الشأن الامني ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اخفاق القوات الامنية في احباط هجمات ارهابية استهدفت مناطق عدة في بغداد وديالى رغم المعلومات الاستخبارية المتوفرة والانتشار الامني الكثيف الذي ادى الى اختناقات مرورية في شوارع العاصمة ، حيث ادى انفجار سيارة مفخخة في مرآب للسيارت في بارك السعدون ليل اول امس الى استشهاد واصابة 21 شخصا.

وذكرت الصحيفة " ان القوات الامنية شرعت في عمليات تفتيش ونصب كمائن في اغلب الطرق المؤدية الى الكرادة وشارع فلسطين والمنصور الا انها اخفقت في منع تسلل العجلة المفخخة التي استهدفت منطقة السعدون وسط بغداد ".

وعلى الصعيد الاقتصادي اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بما كشفت عنه عضو اللجنة المالية في البرلمان نجيبة نجيب أمس من ارتفاع معدل الفقر في العراق إلى 35% في أعلى معدل تصل إليه البلاد منذ نحو 100 عام إبان الانتداب البريطاني مطلع القرن الماضي.

ونقلت الصحيفة عنها القول " أن لجنة مشتركة بين البرلمان والحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق ، وبعد عقد اجتماعات لمناقشة مواضيع اقتصادية ومالية ، توصلت إلى أن معدل الفقر في العراق ارتفع من 13.7% في عام 2013 ، ليصل الى 35% في 2016 "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين