جديد الموقع
صحف السبت تتناول دعوة المرجعية للمسؤولين الكرد الى العمل مع الحكومة المركزية وفق الأسس الدستورية ...وفرض القوات الاتحادية الأمن في التون كو صحف الخميس تهتم بتوجيه العبادي بملاحقة العناصر التي تنشر الكراهية والعنصرية وتتابع الجدل بشان اختيار مفوضية انتخابات جديدة اللامي : استرجاع المناطق المتنازع عليها خطوة عقلانية لبسط الامن والسلام بتلك المناطق صحف الاربعاء تهتم باعلان العبادي بان الاستفتاء اصبح من الماضي ودعوته الى حوار تحت سقف الدستور.. وسيطرة القوات الامنية واعادة انتشارها بالمن صحف الثلاثاء تبرز عملية اعادة فرض الامن في كركوك وردود الفعل العربية والدولية بشان ذلك الصحف تتابع مطالبة اتحاد القوى باشراكه في المباحثات مع الاقليم وتتحدث عن " مرونة " من الجانب الكردي صحف الاحد تواصل متابعة تطورات ازمة اقليم كردستان واحتمالات العودة الى الحوار وكالة انباء / نينا/ تحتفي يوم غد الاحد بالذكرى /12/ لتأسيسها وزير النقل يؤكد ان جميع مطارات العراق يجب ان تخضع لسلطة الطيران المدني ولايمكن تجزءتها الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين يجدد دعم الاتحاد للصحفيين العراقيين والوقوف الى جانبهم / موسع
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين تحيي روح التضحية والفداء التي تحلت بها الصحفية الجزائرية المصابة سميرة دادي
2017/02/13 عدد المشاهدات : 414

بغداد / عبرت نقابة الصحفيين العراقيين عن تقديرها العالي لروح المثابرة ونكران الذات والتضحية التي تحلت بها الزميلة الصحفية الجزائرية / سميرة مواقي دادي / التي اصيبت اليوم وهي ترافق القوات الامنية العراقية في معاركها ضد داعش بالقرب من تلعفر.

واكدت النقابة في بيان لها ان هذه الروحية العربية الاصيلة التي دفعت الزميلة دادي للتضحية بالنفس والتعرض للمخاطر مفضلة البقاء في خندق العز والشرف على السفر لبلادها ستبقى محط فخر واعتزاز زملائها من الصحفيين العراقيين والعراقيين عامة وهي وسام شرف لهذه الزميلة المقدامة.

وشددت النقابة على ان الوسام الذي حضيت به الزميلة الجزائرية في المساهمة بمعركة العراقيين والعرب جميعا ضد ارهاب داعش واصابتها يعكس تماما ان روح الفداء والتضحية التي يتحلى بها المقاتلون العراقيون تجد اليوم صداها في الضمير العربي والانساني من خلال المشاركة الفعلية والمناصرة التي يبديها المجتمع الدولي في محاربة هذا التنظيم الارهابي الهمجي .

هذا وتتابع النقابة بشكل متواصل الجهود المبذولة لاجراء العملية الجراحية في احد مستشفيات بغداد داعية الصحفيين في جبهات القتال لتوخي الحذر عند تنقلاتهم وتغطيتهم للمعارك.

وكانت الزميلة الصحفية الجزائرية التي تنتمي الى تلفزيون الشروق الجزائري قد اصيبت اليوم في منطقة الراس برصاصة قناص خلال تغطيتها للمعارك بالقرب من تلعفر وهي في حالة غيبوبة ويجري اسعافها في احد المشافي في بغداد لاجراء عملية جراحية لاخراج الرصاصة من الراس.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين