جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي على رأس وفد صحفي في زيارة لمطار الناصرية
2017/03/14 عدد المشاهدات : 1887

بغداد / نظمت نقابة الصحفيين العراقيين اليوم زيارة لمطار الناصرية بعد اربعة ايام من افتتاحه رسميا.

واستقبل وفد النقابة الذي ترأسه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وضم عددا من اعضاء مجلس النقابة وهيئتها الاستشارية وعددا من رؤساء المؤسسات الصحفية بمطار الناصرية يحيى الناصري محافظ ذي قار وحميد الغزي رئيس مجلس المحافظة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين فيها.

واطلع الوفد الصحفي الذي استقل طائرة خاصة واستغرقت رحلته للوصول الى مطار الناصرية من مطار بغداد الدولي 45 دقيقة على قاعات المطار والمرافق الخدمية التي انشئت حديثا لاستقبال الزائرين وبرج المراقبة والمنشآت الخدمية الاخرى الملحقة بالمطار.

ونقل مؤيد اللامي في حديث له بمطار الناصرية تحيات الاسرة الصحفية لابناء الناصرية وتمنياته لهم بان يكون افتتاح المطار خطوة باتجاه تعزيز السياحة لهذه المحافظة التي تضم اثار الحضارة السومرية والتي يمتد تاريخها لاكثر من 4000 سنة خلت.

واعلن اللامي انه سينظم سفرات سياحية للصحفيين العرب والاجانب كخطوة اولى لزيارة المعالم الاثرية والحضارية والسياحية والكتابة عن اثار هذه المحافظة التي نعتزبها نحن العراقيون بالانتماء لحضارتها وتاريخها فهي مهد الحضارات ومولد ابو الانبياء النبي ابراهيم ( عليه السلام ).

واشار اللامي الى انه سيسعى عبر مختلف وسائل الاعلام لتشجيع السياحة لاثار المحافظة ومعالمها السياحية خاصة مع انضمام معالمها التاريخية واهوارها للائحة التراث العالمي العام الماضي ولافتتاح مطارها الجديد الذي يشكل نقطة مهمة في تشجيع هذه السياحة.

من جهته اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ان / 13 / شركة استثمارية عالمية اعلنت استعدادها لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والسياحية بهدف زيادة عدد السياح الزائرين لمعالمها التاريخية والسياحية.

واكد محافظ ذي قار ان المطار الذي تم بناؤه بامكانيات المحافظة المتواضعة سيشهد خلال الفترة القليلة المقبلة توسعات كبيرة في مختلف مرافقه الخدمية لاستيعاب الاعداد الكبيرة التي من المحتمل ان تزور معالمها السياحية والاثرية.

واشار الى ان من ضمن تخطيط المحافظة بناء فنادق سياحية جديدة ومطاعم ودور استراحة وان هناك مخطط لفتح خطوط جديدة من مطار الناصرية لمدن اخرى غير بغداد منها محلية واخرى دولية وقد تكون مدينة مشهد الايرانية في مقدمة هذه المدن.

وكان مطار الناصرية قد افتتح رسميا من قبل وزير النقل كاظم فنجان الحمامي يوم الجمعة الماضي ومن المقرر ان تنظم كبداية رحلة اسبوعية كل يوم جمعة من مطار بغداد الدولي الى مطار الناصرية.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين