جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتطهير مكافحة الارهاب 32 حيا من ايمن الموصل وقرار الصدر اغلاق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري
2017/04/17 عدد المشاهدات : 2280

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد ، اعلان جهاز مكافحة الإرهاب عن تطهير 32 حياً من أصل 38 حياً كلف بتحريرها في ساحل الموصل الأيمن ، وتوغل الشرطة الاتحادية امس 200 متر باتجاه المدينة القديمة في الموصل ، وقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس ، غلق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين باعلان جهاز مكافحة الإرهاب عن تطهير 32 حياً من أصل 38 حياً كلف بتحريرها في ساحل الموصل الأيمن ، لافتا الى أن قواته تمتلك المعدات اللازمة لموجهة هجمات كيمياوية محدودة يحاول /داعش/ من خلالها تحقيق أهداف نفسية وإعلامية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان قوله " إن جهاز مكافحة الارهاب يخوض حاليا معارك شرسة في حي التنك وحي الثور وحقق نتائج وتقدماً كبيراً في ساحل الموصل الأيمن ، مؤكدا أن المعارك تسير وفق الخطط المرسومة لها والعمليات مستمرة ".

فيما ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على اعلان قيادة الشرطة الاتحادية امس ، توغلها 200 متر باتجاه المدينة القديمة في الموصل ، مؤكدة فرض سيطرتها على المنطقة المحيطة بالحدباء.

واوردت الصحيفة تأكيد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، إن " قطعات من الشرطة الاتحادية اندفعت فجر امس ، بعملية التفاف مباغتة من منطقة قضيب البان باتجاه المدينة القديمة وتوغلت 200 متر ، لافتا الى ان العدو يتقهقر وعناصره تنهزم من المحور ، وان قناصة الشرطة الاتحادية يتمركزون على أسطح المباني ويفرضون سيطرتهم على المنطقة المحيطة بالحدباء ".

وفي الشأن السياسي ابرزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تأكيد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري " ان العراق ماضٍ في فتح آفاق جديدة وتوسيع اطار التعاون مع جواره العربي والاقليمي ".

واشارت الى قوله خلال لقائه السفير المصري لدى العراق علاء موسى " ان مصر لها دور كبير في المنطقة ، وتأثير ايجابي على صعيد القضايا العربية ، مشدداً على أهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ".

من جهتها ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس ، غلق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري فورا ، مبيناً ان " اغلب ما يجري هو ضمن الفساد والتلاعب بقوت الشعب ".

ونقلت عن بيان للصدر قال فيه ، انه " استكمالاً لمشروع الإصلاح العام والخاص أجد لزاماً إصدار قرار يتضمن تحريم ومنع أي عمل مالي أو تجاري حكومي ، مبيناً انه تقرر غلق الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري فوراً ومن دون تأخير "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين