جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بزيارة معصوم الى البرلمان لمناقشة تشريعات القوانين المهمة واستخدام داعش اسلحة كيمياوية في ايمن الموصل
2017/04/18 عدد المشاهدات : 2534

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى مجلس النواب واجتماعه مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل ورؤساء اللجان النيابية لمناقشة تشريعات القوانين المهمة ، وتأكيد قوات الشرطة الاتحادية شن تنظيم داعش هجمات كيمياوية ضد القوات المحررة في حيي العروبة وباب الجديد بايمن الموصل ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بزيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى مجلس النواب ، وقالت " استبق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في ساعة مبكرة من صباح يوم امس جلسة مجلس النواب بزيارته مبنى البرلمان واجتماعه مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل ورؤساء اللجان النيابية لمناقشة تشريعات القوانين المهمة ".

واشارت الصحيفة الى ان رئيس الجمهورية عقد اجتماعا رباعيا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وارام شيخ محمد ، حيث ناقش الاجتماع " سبل الاسراع في تشريع القوانين الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار وكذلك الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش ، واعقب ذلك اجتماع مشترك لرئيس الجمهورية مع هيئة الرئاسة وقادة الكتل ورؤساء اللجان النيابية ".

واوضحت ان معصوم اعتبر ان ما جرى من أزمة في كركوك ـ رفع علم اقليم كردستان على المباني الرسمية ـ سببه " عدم تنفيذ المادة /١٤٠/ من الدستور ، مشيرا الى ان عدم التطبيق أثر بشكل سلبي على الأوضاع في كركوك ".

وفي الملف الامني ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على تأكيد قوات الشرطة الاتحادية شن تنظيم داعش هجمات كيمياوية ضد القوات المحررة في حيي العروبة وباب الجديد ، مشيرة الى " ان تلك الهجمات لن تثني القوات من التقدم نحو احياء الموصل القديمة ".

ونقلت الصحيفة عن ضباط في الشرطة الاتحادية قوله في تصريح امس ، ان عناصر من التنظيم الإرهابي قصفوا القوات الامنية بأسلحة كيمياوية في حيي العروبة وباب الجديد يوم السبت الماضي ، مؤكدا ان هجوم التنظيم الكيمياوي لم يمنعها من التقدم صوب آخر معاقل التنظيم الإرهابي ".

على الصعيد نفسه ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة ما أفاد به مصدر محلي في نينوى امس ، بأن " داعش رفض عودة عناصره العراقيين المتواجدين في الرقة بعد هروبهم من الموصل ، وإن تلك القيادات قامت بإعدام عدد من عناصر التنظيم نقضوا بيعة البغدادي وتركوا ساحات القتال ، وذلك بعد تعرض التنظيم لانكسارات متتابعة في الموصل ".

كما اوردت الصحيفة نقلا عن مصدر أمني في محافظة كركوك ، بأن تنظيم داعش أقدم على نحر 17 مدنياً في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة بتهمة تسهيلهم فرار الأسر من القضاء الخاضع لسيطرة التنظيم./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين