جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تبرز انتصارات ابطال الحشد الشعبي في قضاء الحضر واخر التطورات العسكرية في ايمن الموصل
2017/04/29 عدد المشاهدات : 2311

بغداد / ابرزت صحف السبت الصادرة اليوم انتصارات ابطال الحشد الشعبي في قضاء الحضر وحسم تحريره بوقت قياسي واخر التطورات العسكرية في ايمن الموصل.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "مرة أخرى يؤكد أبطال الحشد الشعبي، امكانيتهم في حسم المعارك بسرعة فائقة، ومقدرة عالية، وهو الامر الذي بينته معركة "محمد رسول الله" التي حقق فيها ابناء الحشد نصرا بطوليا، بعدما تمكنوا من تحرير كامل قضاء الحضر في فترة زمنية قياسية لم تتجاوز الـ 48 ساعة".

واضافت الصحيفة "ان انتصار الحضر، رافقه اصرار بطولي من قبل الحشد الشعبي، على مواصلة معارك التحرير مؤكدا، أن قضاء البعاج وناحية القيروان وتأمين الحدود العراقية السورية ستكون وجهته المقبلة.".

واشارت الصحيفة الى ان انتصارات الحشد الشعبي،تزامنت مع نجاح القوات الأمنية في مواصلة توغلها صوب اعماق أيمن الموصل، لاسيما عقب شنها هجمات قوية ضد "داعش" واقترابها مسافة 300 م عن جامع النوري من جهة قضيب البان" فضلا عن نجاحها بتطهير 5 ممرات، لاخلاء المدنيين، من العبوات والافخاخ في منطقة باب جديد.".

ونقلت الصحيفة عن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، قوله إن "الحشد الشعبي حرر الحضر بوقت قياسي خلال 48 ساعة ورفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات"، فيما أكدت استخبارات الحشد في بيان لها أن "تحرير قضاء الحضر بوقت قياسي يعد بمثابة كسر لشوكة "داعش" في مناطق جنوب نينوى"، لافتة الى ان "الخطة العسكرية التي اتبعت لتحرير الحضر والقرى المجاورة له اربكت عصابات "داعش" جنوب الموصل"..


من جانبها قالت صحيفة الصباح الجديد"ان قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب، اعلنت يوم أمس الجمعة، إن قوات الجهاز تمكنت من القضاء على بؤرة داعش في الموصل وهو حي التنك بعد قتل 500 عنصر من داعش فيها، فيما أشارت الى ان، أربعة أحياء فقط تفصل جهاز مكافحة الإرهاب عن إتمام واجبه في الجانب الأيمن لمدينة الموصل."

واوردت الصحيفة تصريحا لقائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي اكد فيه إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من القضاء على أخطر مواقع تواجد داعش في الموصل وهو حي التنك الذي يعد بؤرة داعش في المدينة حيث تم قتل ما يقارب 500 إرهابي فيه”، مشيراً إلى إن “حي التنك لم تدخله القوات الأمنية منذ عام 2003 والى حد يومنا هذا “..

وشددت الصحيفة على تاكيده إن “أربعة أحياء فقط تفصل جهاز مكافحة الإرهاب عن إتمام واجبه في الجانب الأيمن لمدينة الموصل” ,وان التقدم مستمر باتجاه بقية الأحياء والقطعات ألان في مرحلة إعادة التنظيم بعد تحرير حي التنك”، مضيفاً إن “هناك تكتيكاً جديداً للأحياء المتبقية وأسلوباً آخر حيث إننا نقاتل داعش بأساليب مختلفة”..

كما اوردت الصحيفة تصريحا للناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول اشار فيه الى إن “القوات مستمرة في عملية تقدمها ولدينا تكتيك وأسلوب يتبع لتحرير ما تبقى من الساحل الأيمن”، مبيناً إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي التنك ومستمرة في عملية تقدمها باتجاه أهدافها التي سيعلن عنها في وقتها أما قوات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع تتمركز في الموصل القديمة في منطقة الفاروق المحيطة بجامع النوري ومنارة الحدباء”..

وركزت الصحيفة على قوله‘‘إن “الفرقة المدرعة التاسعة على مشارف المناطق الشمالية للجانب الأيمن ضمن مناطق مشيرفة وحاوي الكنيسة”، مشيراً إلى إن” قوات الحشد الشعبي المسنودة بغطاء جوي من قبل طيران القوة الجوية حررت قضاء الحضر بنحو كامل بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وبشان التطورات السياسية قالت صحيفة المشرق"ان النائب في البرلمان جاسم محمد البياتي،اكد حسم الخلافات حول قانون الانتخابات،".

واكدت الصحيفة على تاكيده " سيتم التصويت على القانون في جلسة الاثنين المقبل.وإن "البرلمان انتهى من حسم الخلافات حول قانون انتخابات مجالس المحافظات"، مبينا أن "محور الخلاف كان بشأن مطلب التركمان بأن يكون لهم قانون خاص"مضيفا أن "جلسة الاثنين المقبل ستشهد التصويت على القانون".

ونشرت صحيفة الدستور مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ وزير الخارجية القطري يدعي ادخالها بعلم الحكومة لدعم اطلاق المخطوفين....الخارجية تؤكد ان الاموال دخلت بطرق غير مشروعة ومصادرتها للقضاء على الابتزاز...مطالبات نيابية بتشكيل لجنة تحقيقية بشان الاموال القطرية وكشف اسرار الصفقة/./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين