جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بنتائج زيارة ترامب للرياض واحراز القوات الامنية المزيد من التقدم في ايمن الموصل
2017/05/22 عدد المشاهدات : 2301

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم الاثنين في بغداد القمم الثلاث التي عقدها الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الرياض وما تمخض عنها من مواقف ، واحراز القوات الامنية تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية في الساحل الايمن للموصل وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد ركزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين على القمم الثلاث التي عقدها الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الرياض ، مشيرة الى تأكيد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ، عزم بلاده القضاء على (داعش) ، مشددا على " ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة الإرهاب.

واشارت الصحيفة الى اعلان الرئيس الأمريكي " التزام واشنطن بتعديل استراتيجيتها لمواجهة أخطار الإرهاب " ، معتبرا " أن الشرق الأوسط يجب أن يتحول إلى أحد مراكز التجارة العالمية ".

كما تطرقت الى قول ترامب " إن 95% من ضحايا الإرهاب مسلمون " ، مؤكدا " أن مركز مكافحة الإرهاب يمثل إعلانا واضحا بأن على الدول الإسلامية أخذ زمام المبادرة في مكافحة الإرهاب " ، ومعتبرا " أن مكافحة الإرهاب ليست حربا بين الديانات ، بل إنها (معركة بين الخير والشر) ".



صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة ابرزت توقيع دول مجلس التعاون الخليجي الست والولايات المتحدة في الرياض امس مذكرة تفاهم لأنشاء مركز لمكافحة (تمويل الارهاب) ، خلال قمة جمعت الرئيس الاميركي بقادة الخليج.

ولفتت الى ان خطاب ترامب امس أمام القمة العربية الإسلامية الأميركية تضمن " مناشدات للمسلمين لتوحيد صفوفهم للتصدي لخطر المتشددين الإسلاميين ".

وفي الملف الامني اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة باحراز القوات الامنية تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية لتحسم تطهير حي 17 تموز بالكامل.

ونوهت الصحيفة الى " ان المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش في ايمن الموصل ، هي الشفاء والزنجيلي والصحة الاولى وباب سنجار وراس الكور والميدان والفاروق ، وان هناك ايضا قسما من مناطق باب الطوب وباب جديد وباب البيض واقعة تحت سيطرة التنظيم الارهابي ".

ونقلت عن مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان اعلانها " ان الإرهابي القيادي في عصابات داعش محمد مجبل الجواري مسؤول تنسيق عمليات داعش ، قتل بضربة لطيران الجيش في منطقة الزنجيلي بناء على معلومات المديرية ، مشيرة الى أن الجواري نُصب مؤخراً والي الشؤون الإدارية لنينوى والرقة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين