جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي يؤكد ان الاسرة الصحفية العراقية ستقف بوجه اية جهة تحاول النيل من وحدة العراق /موسع
2017/06/17 عدد المشاهدات : 2116

بغداد / اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان الاسرة الصحفية العراقية ستقف بوجه اية جهة تحاول النيل من وحدة العراق.

وقال اللامي خلال حفل الاستقبال الذي اقامته النقابة اليوم بمناسبة الذكرى الثامنة والاربعين بعد المائة لعيد الصحافة العراقية: "ان وحدة العراق خط احمر ولا يمكن ان نتهاون مع اية جهة تحاول المساس بها والعراق كان على مدى العصور واحدا موحدا وتاريخه زاهر ومجيد وذو حضارة تشهد لها الانسانية اجمع".

وشدد اللامي " على ان الاسرة الصحفية العراقية التي قدمت على مدى السنوات الاربع عشرة الماضية / 462 / شهيدا كانت على الدوام في مقدمة الركب لبناء البلد واسهمت بشكل فاعل في تحقيق النصر ولن تتخلى عن نهجها في مواجهة التحديات مهما كبر شأنها".

وقال اللامي لقد ساهمت الاسرة الصحفية اسوة بالمقاتلين الابطال في رسم صورة النصر على داعش وتحرير الارض من رجسهم وهناك المئات من الصحفيين ضحو بارواحهم من اجل العراق وتحرير ارضه التي استباحها ارهاب داعش .

واضاف : عندما يقاتل ابن الجنوب والوسط في الموصل انما يدافع بهذا القتال عن وحدة العراق وارضه وشعبه وهذا هو موقفنا الذي نستمده من عطاءات المقاتلين والصحفيين سيبقى مع وحدة العراق ولن نحيد عنه مهما عظمت التضحيات .

واعلن مؤيد اللامي ان النقابة اكملت كل الاجراءات الادارية اللازمة للبدء بتشييد مجمع سكني بمساحة 80 دونما في جانب الرصافة من بغداد وستخصص شققه للصحفيين بغض النظر عن استفادة الصحفي من حصوله على قطعة ارض سكنية في وقت سابق .

كما ان هناك مساع حثيثة لاستحصال الموافقات لغرض تخصيص قطعة ارض ثانية في جانب الكرخ لتشييد مجمع سكني مشابه لما مخطط له في الرصافة وستوزع شققه هي الاخرى للصحفيين بعد الاتفاق مع شركات اجنبية لتنفيذه .

واشار اللامي الى ان مجمعات سكنية اخرى ستشيد في المحافظات ولن يحرم اي صحفي من سكن لائق لما قدمته الاسرة الصحفية من تضحيات وخدمات في بناء البلد .

وفيما يتعلق بمنحة الصحفيين التي حجبت عنهم للسنتين الاخيرتين اكد اللامي انه بحث مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعادة العمل بها وقد وعده خيرا لتكون قانونا ثابتا بعيدا عن اهواء ومزايدات وتدخلات هذا الطرف او ذاك .

واكد نقيب الصحفيين العراقيين ان جميع عوائل شهداء الصحافة سيشملون بالرواتب التقاعدية المجزية وهذا قانون استحصلنا على الموافقة عليه من الجهات الرسمية وان جميع الصحفيين الذين لهم خدمة صحفية فعلية سيشملون ايضا بقانون صندوق تقاعد الصحفيين .

واعلن اللامي ان النقابة ستنظم احتفالية كبيرة بعد عيد الفطر المبارك وستدعو لحضورها صحفيين من 150 بلدا تترافق بعونه تعالى مع تحرير مدينة الموصل ليكون النصر الناجز مترافقا مع افراح الاسرة الصحفية العراقية بعيدهم 48 بعد المائة عيد الصحافة العراقية ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين