جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بتاكيد العبادي عدم دستورية استفتاء الاقليم واعلان البرلمان الانتهاء من مقابلة المرشحين لمفوضية الانتخابات
2017/07/26 عدد المشاهدات : 1814

بغداد /  اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء السادس والعشرين من تموز بتاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي عدم دستورية استفتاء اقليم كردستان واعلان لجنة الخبراء البرلمانية الانتهاء من مقابلة المرشحين لمفوضية الانتخابات.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين نقلت عن رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلانه وضع خطة لاستعادة قضاء تلعفر غربي نينوى، لافتا الى أن هناك تهويلا اعلاميا مقصودا من قبل بعض الجهات حول الجرائم الأخيرة، محذر من أن الاستفتاء في اقليم كردستان غير دستوري وغير شرعي ولن يتم التعامل معه. 

واضاف العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي: هناك تهويل اعلامي مقصود من قبل بعض الجهات حول الجرائم التي وقعت خلال الايام الماضية، مشيرا الى أن الاستفتاء في اقليم كردستان غير دستوري وغير شرعي ولن نتعامل معه ونحذر من السير في اتجاه الاستفتاء لاثارة السلبية على الجميع.

واوضح اننا : نعامل الجريمة المنظمة معاملة الارهاب، مشددا بالقول، «لن افكر في الانتخابات ما لم يتم تحرير الاراضي العراقية كافة، وأنفي نفيا قاطعا عزمي تشكيل أو اعلان قائمة انتخابية او سياسية».
واشار الى وضع خطة خاصة لاستعادة قضاء تلعفر غربي نينوى وتحريره من تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أن الاهتمام بالمؤسسة العسكرية وتطويرها كان السبب الرئيس في الانتصار.

وتابع العبادي بالقول: لن نستثني الارهابيين من الجنسيات الاجنبية المعتقلين لدى قواتنا الامنية من القانون.

وبشان اختبار اعضاء مجلس مفوضية الانتخابات نقلت صحيفة المشرق عن لجنة الخبراء لاختيار مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلانها انتهاء مرحلة مقابلة المرشحين البالغ عددهم 122 مرشحاً, مشيرةً الى اتباع اليات عادلة لتحقيق اهداف اللجنة , واختيار مفوضية جديدة خلال شهر اب المقبل .

ونقلت عن النائب زانا سعيد مقرر لجنة الخبراء قوله ان لجنة الخبراء لاختيار مجلس المفوضين للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات انتهت من مرحلة مقابلة المرشحين البالغ عددهم 122 مرشحاً , وتمت مقابلتهم خلال تسعة ايام ولساعات متأخرة من النهار وبحضور ممثل الامم المتحدة , حيث اعطيت لهم فرص متكافئة لتقديم خبراتهم بحضور اغلبية اعضاء اللجنة .

واضاف ان اللجنة تؤكد انها مارست عملها بموجب القانون , سعياً منها لاختيار افضل الكفاءات من بين المتقدمين , وسوف تستمر بعملها خلال الاسبوع القادم , باتباع اليات عادلة على امر ان تختار مفوضية جديدة خلال شهر اب المقبل .

وعن استفتاء اقليم كردستان نقلت صحيفة الزمان عن النائب عن التحالف الكردستاني جمال احمد تاكيده وجود دول معارضة لمشروع الاستفتاء من اجل الحفاظ على اجنداتها، .

وقال احمد في تصريح صحفي ان (روسيا من الدول الصديقة للاقليم وابدت استعدادها لمساعدة الاقليم بما يخص موضوع الاستفتاء)، .

واضاف ان (الاستفتاء لن يخرج عن اطاره السلمي والقانوني)، مشيرا الى (وجود الكثير من الدول تدعم استفتاء الاقليم وتطلعات الاكراد ولا يوجد معارض للموضوع سوى دول الجوار)، مؤكدا (بعض الدول لا تنظر الى معاناة الشعب وانما تنظر الى اجنداتها في المنطقة)، .

وتابع انه (وبعد 2003 ساهمنا مع بغداد في بناء العملية السياسية وبالتالي ان الشعب توصل الى قناعة انه لاجدوى من البقاء في حكومة لاتراعي حقوق الاخرين) على حد تعبيره ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين