جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تتناول المواقف العراقية والعربية والدولية الموحدة الرافضة لاستفتاء كردستان ..وتفاصيل القبض على المدان الهارب عبد الفلاح السود
2017/09/11 عدد المشاهدات : 1922

بغداد /  تناولت صحف الاثنين الصادرة اليوم المواقف العراقية والعربية والدولية الموحدة برفض خطوة إقليم كردستان العراق المنفردة بإجراء الاستفتاء وتفاصيل القبض على المدان الهارب عبد الفلاح السوداني الخميس الماضي في مطار الحريري الدولي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "في ظل موقف عراقي عربي دولي موحد يرفض رفضا قاطعا خطوة إقليم كردستان العراق المنفردة بإجراء الاستفتاء الانفصال. ومع التحذيرات المتواصلة التي أطلقتها الحكومة الاتحادية من هذه الخطوة وإعلانها إبقاء باب الحوار مفتوحا مع الاخوة في الإقليم، اكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن «كركوك تابعة للحكومة الاتحادية ولا يمكن لكردستان ضمها".

واضافت الصحيفة "وبينما أعلنت دوائر القرار في أربيل عزمها إجراء الاستفتاء في موعده المقرر يوم 25 أيلول الجاري، كشفت قيادات كردية عن إمكانية تأجيل الاستفتاء ردا على طلب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بهذا الشأن، لكنها اشترطت «ضمانات 
دولية".

واوضحت الصحيفة "وفي تداعيات المشهد اجتاحت ناحية مندلي في محافظة ديالى تظاهرات عفوية أنزلت العلم الكردي عن دوائر الدولة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها احتجاجا على خطوة مدير الناحية (الذي جرى تجميده) بشمول مندلي ضمن مناطق الاستفتاء"..

وفي موضوع اخر قالت الصحيفة "ان جهود هيئة النزاهة والجهات الساندة بالتعاون مع الانتربول الدولي وشعبة اتصال بيروت،افضت إلى القبض على المدان الهارب عبد الفلاح السوداني يوم الخميس الماضي في مطار الحريري الدولي.وتمت عملية القبض، على وفق النشرة الحمراء الصادرة عن الانتربول الدولي التي تم تنظيمها استنادا الى الملفات والطلبات التي قامت بإعدادها وتجهيزها دائرة الاسترداد في هيئة النزاهة بالتعاون مع رئاسة الادعاء العام، اذ تم إعمام النشرة الحمراء على جميع دول العالم وإذاعة البحث العربية، وسارعت الهيئة على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية اللاحقة التي سيتم الإعلان عنها فيما بعد".

واشارت الصحيفة الى ان" المعلومات المسجلة عن المدان تشير الى إقامته في المملكة المتحدة ، اذ تمت المتابعة المستمرة خلال السنوات السابقة مع جميع الجهات الدولية والوطنية، لا سيما مع اعداد ثمانية ملفات جاهزة لتسليم المدان السوداني".

وبشان اخر التطورات العسكرية ضد داعش قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين "ان قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي،اكد أن القوات الامنية عززت خط الصد في مدينة عنة غربي الانبار ويقظتها دحرت جميع هجمات «داعش»، فيما وجه رسالة الى اهالي القضاء تفيد بأن القوات قادمة لـ «تحرير أهالي المناطق الغربية المحاصرين من بطش التنظيم الإرهابي ودنسه وإزالة الضيم عنهم».

ونقلت الصحيفة عن الزوبعي قوله": إن قضاء عنة يبعد عن خط الصد للجيش 21 كيلو مترا، حيث يعد هذا الخط هو الجهة الامامية لقطعات عمليات الجزيرة والفرقة السابعة، لافتا الى أن هذا الخط تعرض لكثير من الهجمات الإرهابية سواء بالعجلات المفخخة او الانتحاريين لكن بهمة ويقظة مقاتلي اللواء 28 بالجيش وأبناء العشائر تم افشال جميع محاولاتهم البائسة وتم قتلهم ودحرهم الى الابد.".

وشددت الصحيفة على تاكيده": هناك استعدادات جارية حاليا من قبل قطعات عمليات الجزيرة والفرقة السابعة وكل القطعات الأمنية وأبناء الحشد العشائري للتهيؤ للواجب القادم باتجاه الاقضية الغربية متمثلة بـ «عنه وراوه والقائم»، مضيفا «اننا بانتظار ساعة الصفر في تنفيذ الواجب».

من جهتها قالت صحيفة الصباح الجديد"ان محافظة الانبار ،اعلنت أمس الأحد ، عن صدور أوامر بتحريك عدد من القطعات العسكرية المتمركزة في الرمادي والفلوجة وبغداد لتحرير مناطق غربي الانبار بالتزامن مع قيام طيران الجيش العراقي بعمليات قصف مركزة استهدفت قطع إمدادات داعش عن المنطقة".
.
واوردت الصيفة تصريحا لنائب محافظ الانبار علي فرحان اكد فيه‘‘ إن” القيادات الأمنية أوعزت بتحريك قوات أمنية من مناطق مدينة الرمادي والفلوجة والعاصمة بغداد لتحرير مناطق أقضية عنه وراوه والقائم غربي الانبار بالتزامن مع قيام طيران الجيش بعمليات قصف مركزة استهدفت قطع إمدادات داعش".

وركزت الصحيفة على قوله أن” أمر تحريك القطعات العسكرية باتجاه المناطق الغربية للمحافظة جاء ضمن استعدادات القوات الأمنية والقوات الساندة لها لتحرير جميع المناطق الغربية للمحافظة وأن” هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة القيادات الأمنية للشروع بحملة أمنية واسعة النطاق لتحرير المناطق الغربية من سيطرة داعش بالتزامن مع حالة الفوضى والارتباك في صفوف عناصر التنظيم الإجرامي في تلك المناطق نتيجة استهداف إمداداته من قبل طيران الجيش".

واضافت الصحيفة "من جانبه أفاد مصدر أمني في حشد الانبار، أمس الأحد، بان تسعة من عناصر تنظيم داعش الإجرامي قتلوا بقصف صاروخي استهدف وكرا لهم غربي المحافظة وان قوة أمنية متمركزة في قاعدة عين الأسد الجوية غربي مدينة الرمادي استطاعت تدمير وكر لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الشيشان وسط قضاء عنه غربي مدينة الرمادي ما أدى إلى مقتل تسعة من دواعش وإصابة آخرين".

وشددت الصحيفة على تاكيد المصدر من أن” القصف أدى أيضا إلى حرق ثلاث عجلات مفخخة وشاحنة تحمل أسلحة متنوعة ومضافة فضلا عن تدمير منزل يختبئ فيه عناصر داعش من دون معرفة الخسائر البشرية والمادية كون إن المناطق المستهدفة تخضع لسيطرة داعش"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين