جديد الموقع
الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث نقابة الصحفيين العراقيين تقرر الغاء شرط تأييد المؤسسة الاعلامية صحف الاربعاء تولي اهتماما لتاكيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع طريق التنمية... ولقرارات مجلس الوزراء نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضاءها الصحف تهتم بتسلم الداخلية ملف الامن في المحافظات وسبل حل الازمة السياسية في كركوك
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين يجدد دعم الاتحاد للصحفيين العراقيين والوقوف الى جانبهم / موسع
2017/10/14 عدد المشاهدات : 1792

بغداد / جدد الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين / انتوني بيلانجر / وقوف الاتحاد مع الصحفيين العراقيين ، واستعداده لدعمهم في مختلف المجالات .

وقال بيلانجر خلال زيارته اليوم نقابة الصحفيين العراقيين ولقائه رؤساء المؤسسات الاعلامية العراقية : انه لشرف عظيم ان اكون في العراق ، هذا البلد الذي قدم سيلا من دماء الصحفيين من اجل ضمان استقلالية توجهاتهم الصحفية وخدمة بلدهم وقضايا شعبهم ".

واكد استعداد الاتحاد الدولي لتدريب الصحفيين العراقيين خاصة وهم يواجهون ظروفا صعبة في ساحات المواجهة الى جانب الظروف الامنية المعقدة التي يمر بها البلد والتي تقتضي مزيدا من التاهيل في مواجهة المخاطر التي يتعرض لها الصحفي ".

وشدد على اهمية تدريب الصحفيين وتأهيلهم وخاصة اولئك الذين يعملون في تغطية المعارك ليكونوا اكثر قدرة على التأقلم مع ظروف المعركة ومتطلبات الحماية الذاتية مؤكدا ان سلامة الصحفي هي من اولويات عمل الاتحاد الدولي واهتماماته .

واعلن الامين العام للاتحاد الدولي ان هناك اكثر من ثلاثة الاف صحفي قتلوا في مختلف دول العالم نتيجة دخولهم ساحات القتال وتغطيتهم للمعارك او استهدافهم من قبل الجماعات المسلحة او من قبل السلطات الامنية وان الاتحاد يتابع بشكل تفصيلي لهم وهو بصدد تخصيص بعض الاموال لاعانة عوائلهم رغم الامكانيات المحدودة للاتحاد . 

واشار الى ان الاتحاد يعمل جاهدا لاطلاق سراح المعتقلين على اساس النشر من الصحفيين في مختلف دول العالم وهو يتابع ايضا موضوع المغيبين من الصحفيين ومعرفة مصيرهم .

وجدد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رفض الصحفيين العراقيين المطلق لاستفتاء الاقليم ونتائجه مؤكدا ان المس بوحدة العراق خط احمر ومرفوض تماما من العراقيين جميعا وان الجميع يعمل لتعزيز وحدة البلد بكل اطيافه وقومياته ومشاربه .

واشار اللامي خلال اللقاء الى ان نقابة الصحفيين العراقيين تعمل حاليا لايجاد صيغ مناسبة لتنظيم عقود العمل بين المؤسسات الاعلامية والصحفيين وهي ترفض رفضا مطلقا تسريح الصحفي من مؤسسته كونها الضامن لحقوق الصحفيين جميعا .

وشدد اللامي على ان النقابة تسعى لايجاد المناخات الملائمة للعمل الصحفي وضمان حياة حرة كريمة للصحفيين وعوائلهم وستبقى السند الداعم لحرية الرآي .

من جهته اكد منير زعرور مدير عمليات الشرق الاوسط بالاتحاد الدولي خلال اللقاء ان الصحفيين العراقيين الذين قدموا مئات الشهداء على مسرح الحرية والكرامة ومن اجل ضمان حرية التعبير واستقلالية القرار وسلامة الوطن لهم دين في رقاب الصحفيين في العالم كونهم دافعوا بهذه الدماء التي سالت عن القيم والمبادىء التي نؤمن بها جميعا .

وجدد زعرور تضامن الصحفيين في العالم مع الصحفيين العراقيين ومتابعة معاناتهم نتيجة احتلال داعش لاجزاء من هذا الوطن العزيز وما فرضته عمليات تحريرها من دماء كان الصحفي العراقي وفيا ومعطاء لها .

واشار الى ان الاتحاد الدولي ينظر الى مسألة سلامة الصحفيين بغاية الاهمية فبعد دخول القوات الامريكية واحتلال بغداد في نيسان عام / 2003 ارسل وفدا مهما الى بغداد لمتابعة احوال الصحفيين في العراق والاطلاع ميدانيا على عملهم وتأشير المخاطر التي يتعرضون لها لتنبيه الرأي العام الدولي بهذه المخاطر وما تفرضه من اجراءات لحماية الصحفيين . 

وبين مدير عمليات الشرق الاوسط ان الاتحاد على استعداد لاشراك الصحفيين العراقيين وخاصة اولئك الذين يعملون في تغطية المعارك بدورات تدريبية حول السلامة المهنية لضمان عمل صحفي متقدم بعيدا عن المخاطر او الحد منها قدر الامكان .

من جهته اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن استعداد الوزارة للتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين بشأن موضوع تدريب الصحفيين على مفاهيم السلامة المهنية والصيغ الامنة للتغطية الاعلامية لمعارك التحرير .

واشار الى ان وزارة الداخلية بصدد منح بعض الصحفيين الذين تقتضي ظروف عملهم ومواقعهم المهنية اجازات حمل السلاح قريبا ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين