جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تتناول دعوة المرجعية للمسؤولين الكرد الى العمل مع الحكومة المركزية وفق الأسس الدستورية ...وفرض القوات الاتحادية الأمن في التون كو
2017/10/21 عدد المشاهدات : 1792

 بغداد / تناولت صحف السبت الصادرة اليوم تاكيد المرجعية الدينية من ان ما تحقق في كركوك هو نصر لجميع العراقيين ودعوة المسؤولين الكرد الى العمل مع الحكومة المركزية وفق الأسس الدستورية ...وفرض القوات الاتحادية الأمن في ناحية التون كوبري شمال غربي محافظة كركوك.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية :ان المرجعية الدينية العليا عملية عدت إعادة انتشار القوات الأمنية في المناطق المتنازع عليها مؤخرا "نصرا" لجميع العراقيين، داعية المسؤولين الكرد الى العمل مع الحكومة المركزية وفق الأسس الدستورية".

ونقلت الصحيفة عن الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الدينية العليا خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف: قوله"نعبر عن تقديرنا العالي للقوات الأمنية التي تمكنت من إعادة الانتشار في معظم المناطق المتنازع عليها مؤخرا دون إراقة الدماء"، مبينا "ان تجنب الصدام بين الاخوة الذين عملوا جنبا الى جنب في مواجهة الإرهاب يمثل انتصارا لكل العراقيين، وليس لطرف على حساب طرف آخر"..

واشارت الصحيفة الى دعوة المرجعية الى "فتح صفحة جديدة لتوظيف هذا الإنجاز في بناء الوطن بكل مكوناته من العرب والكرد والتركمان، وضمان استمرار عيشهم المشترك بشكل امن في كل ربوع هذه الأرض وصناعة غد أفضل للجميع"..


وبشان اخر قالت الصحيفة "ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي،اكد أن قواتنا الأمنية طردت عصابات "داعش" الإرهابية، ولم يتبق لها سوى تأمين الحدود مع سوريا، مشيراً إلى أن الشرطة المحلية تولت زمام الأمور في كركوك.

ونقلت الصحيفة عن بيانات لمكتب رئيس مجلس الوزراء الإعلامي، قولها ان العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز. وبارك العاهل السعودي، "للعراق حكومة وشعبا الانتصارات المتحققة على الارهاب"، مؤكدا "رغبة المملكة العربية السعودية بتمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين"..

واضافت الصحيفة ان الملك سلمان وجه دعوة للعبادي لحضور الاجتماع التنسيقي الاول بين البلدين الذي سيعقد في السعودية مطلع الاسبوع المقبل"..

وتابعت الصحيفة "بدوره، اكد رئيس الوزراء ان "العراق يسعى الى تعزيز اواصر التعاون مع السعودية في مختلف المجالات"، مشيرا الى ان "المعركة مع الارهاب والقضاء على داعش باتت في نهايتها واقتربنا كثيرا من حسم المعركة ونتطلع لمساهمة الدول في اعادة الاستقرار"..

واوضحت الصحيفة " ان القائد العام للقوات المسلحة تلقى مكالمة هاتفية من وزير الدفاع الألماني اورسولا فون دير ليان، الذي اكد ان "ما جرى كان إعادة انتشار للقوات العراقية الاتحادية وفرض النظام في محافظة كركوك ضمن اجراءات قانونية ودستورية". كذلك تلقى رئيس الوزراء مكالمة هاتفية أخرى من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بحثا خلالها "عملية فرض القانون واعادة انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك"..

واضافت الصحيفة وخلال تلقيه مكالمة هاتفية من الامين العام لجامعة الدول العربية، احمد ابو الغيط، ناقش رئيس مجلس الوزراء "عملية انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك وفرض النظام فيها". واشاد ابو الغيط بـ"شجاعة وجرأة حيدر العبادي وقيادته وحكمته في التعامل مع ازمة الاستفتاء".

وبشان اخر التطورات الامنية قالت صحيفة الصباح الجديد ان القوات الاتحادية فرضت الأمن في ناحية تون كوبري شمال غربي محافظة كركوك".

واوردت الصحيفة بيانا لخلية الإعلام الحربي اكدت فيه ان “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي أعادت انتشارها وفرضت الأمن والنظام في ناحية التون كبري التابعة لمحافظة كركوك وان “المدينة تحت سيطرة قواتنا الاتحادية.

وتناولت الصحيفة أعلان قيادة العمليات المشتركة، عن استخدام قوات البيشمركة لصواريخ ألمانية بقصف القوات الاتحادية في ناحية التون كوبري شمال غربي محافظة كركوك."

واكدت الصحيفة على قول بيان لخلية الإعلام الحربي “في الوقت الذي نثمن دعم دول العالم للعراق في مقاتلة داعش وخصوصاً برامج تسليح قوات البيشمركة لكن للأسف اليوم استخدمت الصواريخ الالمانية التي زودت بها البيشمركة لمقاتلة داعش حصرا ضد القوات الاتحادية في منطقة التون كبري وسببت أضراراً وتضحيات ..إننا نطلع الراي العام على هذا الخرق الحاصل بعدم الالتزام بالاتفاقيات استخدام السلاح فقط ضد المجاميع الارهابية".

ونشرت صحيفة المشرق مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ القوات الحكومية تفرض سيطرتها التامة على ناحية التون كوبري....العبادي : لا تتخطوا حدود كركوك..والتحالف الدولي ينفي مشاركته في المعركة/./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين