جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الحكومة الاردنية تدعو مؤسسات الاعلام العربي للتصدي للتطرف والارهاب
2017/11/22 عدد المشاهدات : 2739

عمان / دعت الحكومة الاردنية ، مؤسسات الاعلام العربية للتصدي للتطرف والارهاب بكل أشكاله وهيئاته والعمل كفريق مشترك للحد من اسبابه.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني خلال افتتاحه في عمان المؤتمر (45) للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الانباء العربية/فانا/ :" ان الاعلام بكل وسائله وادواته مدعو الآن أكثر من أي وقت مضى، لإعداد الخطط والبرامج واعداد الرسائل الواضحة والصريحة التي تكشف الزيف وتحذر من التضليل والتطرف".

واضاف :" ان على الاعلام والاعلاميين أن يقوموا بدورهم حماية لأنفسهم ولأبناء مجتمعاتهم واوطانهم ومساعدة مختلف القوى في التصدي للارهاب ومنع أسبابه والحد من تأثيراته ".

واكد المومني :" ان حجم المسؤولية الملقاة على عاتق مؤسسات الاعلام العربي كبير وهام، وبخاصة مؤسسات الاعلام الرسمي، التي عليها ان تتولى واجب الدفاع عن عقيدة الامة وثقافتها وحضارتها وان تحافظ في الوقت ذاته على هوية الامة وتحميها من الاخطار والافكار الدخيلة والمعتقدات المنحرفة "، معتبرا ان الحفاظ على الهوية والخصوصية لا يتعارض مع الحوار والتعاون والتفاعل مع الثقافات والحضارات الاخرى حول العالم.

من جانبه، قال الامين العام لاتحاد وكالات الانباء العربية الدكتور فريد ايار:" ان الاتحاد بات مؤهلا للعب دور فعال في الحوار مع المؤسسات الاعلامية الاخرى للمساهمة في التصدي لكل محاولات النيل من اعضاء الاتحاد ".

واكد ايار :" ان وكالات الانباء لا ترسم سياسة بل تشكل النافذة التي تطل منها السياسة المرسومة، انطلاقا مما تتمتع به من صدقية وشفافية في الخبر " ، داعيا وكالات الانباء العربية للعمل على ايجاز واف للخبر في ظل ما يتعرض له المتلقي من هوس السرعة وضعف التركيز.

كما اكد الامين العام للاتحاد، اهمية سرعة بث الخبر من قبل وكالات الانباء العربية، والتركيز على المناقب والفضائل وطيب الاخلاق وشؤون شبابنا، والتخصص في الشؤون الجوهرية كالبيئة وحقوق الانسان والمال والاقتصاد والاسواق العالمية وترسيخ الاتحاد ووجوده على المستوى الدولي.

وقال :" ان واجبنا كإعلاميين مواصلة المسيرة وتبني مواضيع الحق والعلم، وان نبتعد عن اثارة الغرائز في اخبارنا ومحاربة الظلم والارهاب، وان نعمل على تبني مبادئ الحرية وحقوق الانسان دون خوف من السقوط في حالة من جلد الذات وان تبقى المقاييس الاخلاقية في العمل الصحفي والاعلامي حكما اعلى ".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين