جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
وزير الخارجية الكويتي يؤكد خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي :ان المشاركة الواسعة في مؤتمر اعمار العراق تعكس مكانة العراق في ا
2018/02/09 عدد المشاهدات : 2472

الكويت / من موفد الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / شفيق العبيدي ..اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ان الكم الكبير من الدول وشركات الاستثمار من مختلف دول العالم وارباب العمل المشارك في مؤتمر اعادة اعمار العراق يعكس المكانة التي بات يحظى بها العراق في المحافل الدولية وحالة الاطمئنان التي تسود ارض العراق بعد تحريرها من دنس الارهاب الداعشي.

وقال وزير الخارجية خلال استقباله في الكويت نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفد الصحفي المرافق له بحضور السفير العراقي علاء الهاشمي : اننا في غاية السعادة ان تكون الكويت مكانا لاستضافة مؤتمر اعادة اعمار العراق كون محنة العراق ومعاناته من الارهاب هي معاناة كل كويتي ونشعر بالمسؤولية تجاه اخواننا في العراق متمنين له الاستقرار والنهوض.

واشار الى ان العلاقات بين العراق والكويت قطعت في الاونة الاخيرة شوطا كبيرا من التقدم نتيجة الرغبة الصادقة لكلا البلدين في تطويرها وتعزيزها وان هناك العديد من القضايا العالقة قد حسمت بجهود الطرفين .

واعلن وزير الخارجية عن قرب اجتماع اللجنة الوزارية العراقية الكويتية لحسم بقية القضايا العالقة مادامت هناك روح اخوية تجمع البلدين وان الكويت بصدد افتتاح قنصلية جديدة بمدينة النجف لتضاف الى مهمة السفارة والقنصليتين في اقليم كردستان والبصرة في تعزيز وتمتين هذه العلاقة وتسهيل مهمة زيارة مواطني البلدين الشقيقين .

من جهته اكد نقيب الصحفيين العراقيين خلال المقابلة ان الدبلوماسية الهادئة التي انتهجتها الكويت لم تكن الا جسور محبة كان يتطلع اليها الشعب العراقي مشيرا الى ان الوفد الصحفي الكويتي الذي زار بغداد اخيرا لمس مدى محبة المواطنين عموما لابناء الكويت واعتزازهم بالمواقف المعهودة لسمو امير دولة الكويت تجاه العراق وشعبه .

واشار اللامي الى ان العلاقات العراقية الكويتية وصلت الى مراحل متقدمة بفعل روح المحبة السائدة بينهما والجهد المتميز لاعلام البلدين وسعيه لخلق الاجواء المناسبة لتعزيز هذه الروحية بما يخدم تطلعتهما في الارتقاء بها بشكل متصاعد يخدم قضاياهما المصيرية في التعاون الاخوي وتجاوز كل سلبيات الماضي.

ودعا اللامي خلال المقابلة وزير الخارجية للتدخل الشخصي في مسألة تسهيل مهمة حصول المواطن العراقي على تأشيرة دخول الكويت دون تعقيد مؤكدا ان المواطن الكويتي مرحب به في العراق ويدخل الاراضي العراقية متى شاء ودون اية تعقيدات.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين