جديد الموقع
صحف الاثنين تتابع الجدل حول مشروع الموازنة وتطورات استكمال الكابينة الوزارية صحف الاحد تتابع ردود الافعال على اعادة عمل مفوضية الانتخابات ونتائج زيارة وزير الطاقة السعودي للعراق صحف الخميس تهتم بموازنة العام المقبل واستكمال الكابينة الوزارية محافظ كركوك يستقبل وفدا من صحفيي المحافظة ويشيد بدور نقابة الصحفيين العراقيين بتعزيز الخطاب الوطني صحف الاربعاء تولي اهتماما لطلب البرلمان من الحكومة اجراء تعديل على الموازنة ..وارجاء مناقشة قضية نفوق الاسماك الى اليوم صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان اليوم لحسم بقية الكابينة الوزارية اتحاد الصحفيين العرب ينعى الإعلامي المصري الكبير حمدي قنديل الصحف تتابع الصعوبات في حسم الوزارات المتبقية والخلافات حول الموازنة الاتحادية المقبلة الصحف تتابع احتمالات تقديم عبد المهدي ما تبقى من الوزارات الشاغرة في جلسة الثلاثاء وخلافات الكتل على الحقائب الخزعلي واللامي يناقشان الوضع الاعلامي والثقافي على الساحة العراقية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت يؤكد خلال استقباله نقيب الصحفيين العراقيين ان استقرار العراق هو استقرار للكويت ولدول المنطقة
2018/02/11 عدد المشاهدات : 874

الكويت / من موفد الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / شفيق العبيدي .. اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم ان استقرار العراق هو استقرار للكويت ولدول المنطقة جميعا وان وشائج الاخوة التي تربط البلدين الشقيقين تفرض علينا ان نكون في مقدمة المساهمين في اعادة اعمار العراق.

واعلن الغانم خلال استقباله صباح اليوم مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين والوفد الصحفي المرافق له عن مشاركة /1850/ شركة استثمارية عالمية من القطاع الخاص يمثلها /2875/ من ارباب العمل ورؤوس الاموال في مؤتمر اعادة اعمار العراق.

وقال الغانم ان الكويت تدرك جيدا حجم المعاناة التي يعاني منها العراقيون وان الكويت اميرا وحكومة وشعبا لن تترك العراق بهذه المعاناة وسيكون المستثمر الكويتي في مقدمة المستثمرين لاعادة اعمار العراق وهو واجبنا ولسنا متفضلين بذلك على احد.

واوضح الغانم ان مؤتمر اعادة اعمار العراق قد يكون بداية لصفحة جديدة من العلاقات الاخوية نتجاوز بها كل سلبيات الماضي التي احدثها النظام البائد.

واشار الى ان الجانب الكويتي ينتظر من العراق المزيد من الاجراءات والتشريعات القانونية التي نتجاوز بها الروتين الحاصل في بعض المفاصل الرسمية لنضمن دخول المستثمر الكويتي بشكل مريح بعيدا عن التعقيدات التي تحول وتؤخر دخول هذه الاستثمارات.

من جهته اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان العراق الذي قدم الاف التضحيات من اجل تحرير ارضه ومنع داعش من توسيع عملياته الارهابية انما دافع عن الارض العربية وعن البلدان الاخرى التي يمكن لداعش ان يعكر امنها ويستهدف مواطنيها وجاء اليوم الذي يستحق فيه العراقيون رد دين تضحياتهم ووفاء دمائهم.

وثمن اللامي مواقف الكويت المعهودة في دعم ومساندة العراق مؤكدا ان الكويت تعاملت مع الجرح العراقي والمعاناة العراقية كأنها جرح الكويت ومعاناة ابنائه وان العراقيين جميعا يتطلعون الى رؤوية المستثمر الكويتي وهو يتقدم الصفوف في عمليات اعادة اعمار العراق.

واشار اللامي الى ان نقابة الصحفيين العراقيين ستعمل بكل جهدها في توجيه طاقات الاعلام العراقي لتعزيز الثقة وتوطيد العلاقات الاخوية من خلال النشر ومن خلال تبادل زيارات الوفود الصحفية والاعلامية والفنية في البلدين الشقيقين ولتكون رسالة الاعلام العراقي بهذا الاتجاه.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين