جديد الموقع
نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يرسل وفدا من النقابة لحضور مجلس تأبين الصحفي الراحل حيدر كشكول في النجف محافظ كركوك يهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة الذكرى / 149 / لعيد الصحافة العراقية صحف الخميس تهتم بملف الانتخابات والتحالفات السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة صحف الاربعاء تتناول تسمية القضاة الذين سيتولون ادارة مكاتب المفوضية ..وتاكيد العبادي بعدم وجود اتفاق مع انقرة بشان العمليات العسكرية الترك صحف الثلاثاء تهتم بملف الانتخابات وتداعيات حريق الرصافة الصحف تتابع تداعيات احتراق صناديق الاقتراع والدعوات لاعادة الانتخابات نقابـة الصحفييـن العراقيين تستنكـر التهديدات التي تعرض لها الزميل احمد ملا طـلال الاعلام النيابية : تهديد ملا طلال من قبل بعض السياسين مرفوض ويجب ان يجابه بالقانون الصحف تتابع انعكاسات تعديل قانون الانتخابات واعادة العد يدويا صحف السبت تتناول خطبة المرجعية الدينية.. وخشية جهات سياسية مختلفة من دخول البلاد في فراغ دستوري
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي يؤكد : الفرصة متاحة للشركات السعودية لتأخذ دورها في طليعة الشركات المساهمة باعادة اعمار العراق
2018/02/23 عدد المشاهدات : 184

بغداد/ نينا/ أكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي أن الفرصة متاحة وتاريخية للشركات السعودية لتأخذ دورها في طليعة الشركات المساهمة في إعادة اعمار العراق . 

وقال اللامي خلال استقباله الوفد الاعلامي السعودي اليوم في مطار بغداد الدولي :" ان استتباب الوضع الأمني في عموم العراق بعد اندحار داعش وتحرير كامل الارض العراقية والخطط الطموح لإعادة اعمار ما دمره داعش خلال احتلاله للمدن والقصبات يعزز تفاؤلنا بإسهام الشركات والسعودية منها بشكل خاص في هذه الحملة الانسانية ". 

وأشاد اللامي بـ " موقف الصحافة السعودية ودورها الخلاق في تعزيز اللحمة بين البلدين الشقيقين " ، مؤكدا :" ان زيارة الوفد الاعلامي السعودي الى بغداد تعد نقطة تحول جذرية في تعميق اواصر الاخوة لما للبلدين من مقومات تعزيزها ..وان الاعلام العراقي كما هو عهده سيواصل ذات النهج في ترسيخ هذه المفاهيم بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ". 

كما اشاد نقيب الصحفيين العراقيين بمواقف القيادة السعودية في انتهاجها للدبلوماسية الناعمة في التعامل مع الاحداث وبناء علاقات وطيدة مع العراق وتجاوزها لكل سلبيات الماضي بروح أخوية معهودة اساسها الحفاظ على وحدة الموقف العربي . 

من جهته أكد خالد بن حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة رئيس هيئة الصحفيين السعوديين :" ان السعودية كانت على الدوام مع العراق ومع معاناة شعبه وإن ما يصيب العراق من ضرر يصيب السعودية في ذات الضرر ".

وشدد حمد المالك على :" ان هناك رغبة أكيدة لفتح صفحة جديدة من العلاقات الأخوية التي تتعزز من يوم لآخر لتصنع النجاحات باتجاه تطوير هذه العلاقة لما يخدم الشعبين الشقيقين وبناء مستقبل أفضل "./انتهى 

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين