جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تتناول تاكيد المرجعية الدينية ان التغيير يحتاج الى منهج ...وزيارة العبادي الى البصرة وزيارة وفد اعلامي سعودي الى بغداد
2018/02/24 عدد المشاهدات : 1539

بغداد /  تناولت صحف السبت الصادرة اليوم تاكيد المرجعية الدينية ان "التغيير يحتاج الى منهج وبدونه لا يمكن معالجة الأخطاء والفشل والاخفاقات ...وزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى البصرة وزيارة وفد اعلامي سعودي الى بغداد.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "ان معتمد المرجعية الدينية العليا، عبد المهدي الكربلائي، شدد على ان "التغيير يحتاج الى منهج وبدونه لا يمكن معالجة الأخطاء والفشل والاخفاقات" داعيا الفرد والمجتمع الى "عدم اليأس من التغيير".

ونقلت الصحيفة عن الكربلائي، قوله خلال خطبة يوم امس الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف: ان "الاسلام ينبه على نقطة مهمة في تغيير اي وضع سياسي او اجتماعي او اقتصادي، بانه لا يصح ان يقف الفرد والمجتمع مكتوفي الأيدي، ويبقى المجتمع بوضع سيئ او يراوح في مكانه والآخر يتقدم" داعياً الى "عدم انتظار الغير كي يأتي التغيير منه" مبيناً ان "انطلاق التغيير يأتي من النفس، سواء أكان ذلك على صعيد فردي او مؤسسي او مجتمعي".

وشددت الصحيفة على،تاكيده ان "التغيير يحتاج الى منهج وبدونه لا يمكن معالجة الأخطاء والفشل والاخفاقات" مؤكداً، ان "على الفرد ان يبادر للتغيير وكل من موقعه سواء في مدرسة او دائرة حكومية او عشيرة او كيان سياسي لانها الانطلاقة الصحيحة للهدف" لافتا الى ان "التغيير يبدأ من الاعتراف بالاخطاء والفشل ومن ثم الإرادة والعزيمة".

كما تناولت الصحيفة زيارة الوفد الاعلامي السعودي الى بغداد وقالت "وصل الى العاصمة بغداد، أمس الجمعة، وفد إعلامي كبير من السعودية يضم رؤساء تحرير وعددا من مسؤولي وسائل الاعلام".


واضافت الصحيفة "ان زيارة الوفد السعودي تاتي بدعوة من نقابة الصحفيين وتاتي بعد 28عاماً من الانقطاع، وكان باستقبال الوفد الإعلامي نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ومن المرتقب، أن يلتقي الوفد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري وعددا من الوزراء.



وبشان زيارة العبادي الى البصرة قالت الصحيفة"ان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي،اكد ان "العراق الآن قوي وأكثر توحدا وبالإمكان أن ننهض بالواقع الاقتصادي بعد استتباب الأمن" مبينا ان "النصر الكبير قد تحقق بوحدة العراقيين ويجب الحفاظ عليه وعدم إضاعته". وبينما شدد رئيس الوزراء، على اهمية البصرة كونها قاعدة اقتصادية للبلاد، لفت الى وجود توجه عالمي لدعم العراق، وان البصرة من أكثر المحافظات التي ستخصص لها المشاريع".

واوضحت الصحيفة "يأتي ذلك في وقت وافق خلاله رئيس الوزراء، واستناداً لصلاحيات القائد العام للقوات المسلحة على اعتبار حالات الوفاة خلال الخدمة ومن جرائها في ساحة العمليات العسكرية والعمل أو بسببه "استشهاداً"، كما وافق على مقررات منح حقوق وامتيازات الشهداء والجرحى والمفقودين"..

واشارت الصحيفة الى ان العبادي، اكد خلال زيارته البصرة، ولقائه مجلس المحافظة، والقيادات الأمنية، وعدداً من شيوخ العشائر والوجهاء والمثقفين فيها، أن "العالم له ثقة كبيرة بالعراق"، مبيناً أن "مؤتمر إعمار العراق في الكويت كان خطوة كبيرة باتجاه توضيح موقع العراق عالميا وإن مشاريع البصرة ودعمها قد تم طرحها في مؤتمر الكويت بقوة"، وشدد على "أهمية تلبية احتياجات البصرة"، مبينا أن "هناك مشاريع مهمة يتم العمل على انجازها وهي مجاري الزبير ومجاري القبلة والطريق الحولي ومشروع ماء البصرة ومشاريع عديدة اخرى". .

واوضحت الصحيفة "كما تفقد العبادي خلال الزيارة، مشروع ماء البصرة في الهارثة الذي سيوفر ماء الشرب لأهالي المحافظة، فضلا عن زيارته عائلة الشهيد البطل علي جياد الصالحي "أبو تحسين".

من جانبها قالت صحيفة المشرق"ان بلدية قضاء بيجي ,اعلنت عن المباشرة بحملة كبرى لرفع مخلفات الحرب من قضاء بيجي واعادة النازحين الى مناطق سكناهم. وقالت ان “الملاكات الفنية والهندسية التابعة لبلدية بيجي بمحافظة صلاح الدين نفذت حملة كبرى لرفع مخلفات الحرب والعبوات الناسفة وتنظيف احياء القضاء لعودة اعداد اكبر من النازحين”. مبينة ، ان “مدينة بيجي تفتتح مناطقها تباعا، حيث يتم تنظيفها حاليا تمهيدا لتأمين خدمات الماء و الكهرباء والصحة والتربية لتجري بعدها اعادة النازحين”.

واضافت الصحيفة الى ذلك اوضح مدير قسم استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين، العقيد حميد العكيلي ، انه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وباشراف قيادة عمليات صلاح الدين بالمحافظة تتم اعادة الاسر النازحة الى المدن والقرى المحررة ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين