جديد الموقع
صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان اليوم وحوارات اختيار المرشح لمنصب رئيس الجمهورية الصحف تتابع مباحثات الاكراد في بغداد والتوافقات على رئيسي الجمهورية والوزراء صحف الاحد تركز على الترشيح لرئاسة الجمهورية وتتحدث عن احتمال تأجيل اختيار الرئيس الجديد حتى الشهر المقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يعزي عائلة شيخ عشائر آل غزي برحيله صحف الاربعاء تولي اهتماما للجدل الدائر بين الكتل السياسية بشان اختيار رئيس الحكومة الجديدة...ولمؤتمر العبادي الصحفي الاسبوعي الصحف تتابع موضوع الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية والمرشح الاوفر حظا صحف الاثنين تبرز عملية تسلم هيئة رئاسة مجلس النواب مهام عملها ..واعراب مؤيد اللامي عن ثقته بان تكون الدورة الجديدة للبرلمان زاخرة بالمنجزات الصحف تركز على انتخاب رئيس مجلس النواب وردود الافعال ازاءه الصحف تتابع توقعات احداث جلسة السبت البرلمانية وتطورات تشكيل الكتلة الاكبر الصحف تواصل متابعة نتائج احداث البصرة وتأثيرها على التوقيتات الدستورية للرئاسات الثلاث
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
السفير الامريكي يؤكد خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين ان الولايات المتحدة تدعم عراقا موحدا مزدهرا تشارك في ادارته جميع الاطراف
2018/03/06 عدد المشاهدات : 429

بغداد / أكد السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان ان الولايات المتحدة تدعم عراقا موحدا مزدهرا تشارك في ادارته جميع الاطراف.

وقال سيليمان خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي عصر اليوم : " ان الشعب العراقي امام مرحلة مفصلية تحدد مستقبله في الانتخابات المقبلة ولابد من مشاركة الجميع فيها والتصويت لمن هو افضل لضمان نجاحها ومستقبل العمل السياسي في البلد في اجواء تسودها الديمقراطية ".

واضاف السفير الامريكي : " اننا في التحالف الدولي نفتخر بمشاركتنا بالنصر الذي تحقق بتضحيات العراقيين وشجاعتهم ، ولكن كل الفخر يعود لاولئك الذين ضحوا من اجل بلدهم من العراقيين . وحان الوقت امام العراقيين لاستثمار الفرص من اجل البناء والاعمار ".

وشدد سيليمان على :" ان امام العراقيين العديد من الفرص لتعزيز وحدتهم واستثمار النصر بخطوات اسرع من اجل ايجاد الاجواء الديمقراطية في البناء والنهوض ، وستكون الولايات المتحدة خير معين للعراق وللعراقيين عامة في هذا التوجه لبناء بلدهم ".

ودعا السفير الامريكي الصحافة العراقية لتأخذ دورها المعهود في حث المواطن للمشاركة الفاعلة في الانتخابات ، مؤكدا :" ان الولايات المتحدة ستدعم اية خطوات باتجاه ضمان نزاهتها وعدم التدخل باختيارات العراقيين ".

وعن مجالات التعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين في اطار تطوير العمل الصحفي ، اكد استعداد السفارة الامريكية لمزيد من هذا التعاون بما يعزز قدرات الصحفيين المهنية والتقنية.

واشار سيليمان الى انه فخور بهذه الزيارة لاول مسؤول امريكي يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويتشرف بلقاء نخبة من اصحاب الكلمة الصادقة التي قدمت لبلدها تضحيات جساما ، من اجل نقل الصورة الحقيقية لبطولات العراقيين وهم يذودون ، ليس فقط عن بلدهم ، انما دفاعا عن بلدان العالم وشعوبها بعد ان طالت جرائم داعش ارجاء المعمورة ".

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد استعرض جانبا من عمل النقابة واحتضانها للاسرة الصحفية ودور الصحافة العراقية في معارك التحرير ومواجهة الافكار الشريرة لداعش واجرامه ، مؤكدا ان الاسرة الصحفية التي قدمت / 472/ شهيدا ستبقى هذه التضحيات منارا للفخر والاعتزاز لكل العراقيين.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين