جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز تاكيد العبادي ان القوات العراقية حققت النصر في ظل وضع صعب ونفقات قليلة وتتابع الاستعداد للانتخابات
2018/05/08 عدد المشاهدات : 1857

بغداد/  ابرزت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الثامن من ايار تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان القوات العراقية حققت النصر في ظل وضع صعب ونفقات قليلة وتابعت الاستعدادات لاجراء الانتخابات البرلمانية السبت المقبل.


وبشان النصر على داعش ابرزت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان القوات العراقية حققت النصر في ظل وضع صعب ونفقات قليلة ،.

ونقلت الصحيفة عن العبادي قوله خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع مدراء الدوائر في محافظة ذي قار ان العراق ينتقل لمرحلة جديدة ومن حق المواطنين ان نقدم لهم افضل مايمكن .

واضاف العبادي: ان شعبنا يريد ان يرى خطوة صحيحة على مسار الإعمار وتطوير الخدمات .وحثّ العبادي بحسب البيان مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة على وضع برنامج حقيقي لأولويات اهالي الناصرية وحاجات المحافظة، مبينا يجب ان يكون العمل جديا وليس شكليا في مجال الخدمات .

واكد العبادي :ان الاصل هو خدمة المواطن في القطاعات الصحية والخدمية والتربية والتعليم والكهرباء وغيرها اضافة الى الأمن الذي هو اساس انطلاق العمل وهو متحقق بعون الله ويجب ان نحافظ عليه بكل قوة .

واشار الى: ان قواتنا حققت النصر في ظل وضع صعب ونفقات قليلة لكن ذلك لم يمنع المقاتلين من مواصلة عمليات التحرير ، موضحا ان ذلك تحقق في ظل ادارة الاموال بشكل سليم وخفض النفقات ووقف الهدر ، داعيا المسؤولين في المحافظة الى بذل جهد مضاعف وتسريع تقديم الخدمات بالامكانات والتخصيصات المتوفرة وادارتها بشكل صحيح والاستعانة بالقطاع الخاص مع ضرورة الاستجابة لطلبات المواطنين الماسّة والمشروعة.


وعن الاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية قالت صحيفة الصباح ان رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اجرى تجربة \"محاكاة انتخابية\" ناجحة، وهي الخطوة التي سبقها لقاء اجراه مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حضره رئيس مجلس النواب، ونواب رئيس الجمهورية، وعدد من قادة وزعماء الكتل السياسية، لمناقشة خطوات التصويت خلال عملية الاقتراع المقبلة.

وقالت الصحيفة ان تكثيف عمليات اجراء الانتخابات التجريبية، جاء في ذات الوقت الذي شكل خلاله مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لجنة لسحب البطاقات البايومترية التي لم تستلم من قبل اصحابها.


وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، ان \"معصوم ترأس أمس الاثنين اجتماعا بشأن التصويت الالكتروني، حضره رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ونواب رئيس الجمهورية، نوري المالكي واياد علاوي وأسامة النجيفي، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي\" لافتا الى ان \"الاجتماع حضره ايضا عدد من زعماء وقادة الكتل السياسية، بضمنهم، هادي العامري وصالح المطلك والشيخ حميد المعلة وارشد الصالحي وممثل عن الحزب الديمقراطي الكردستاني\".

واوضح البيان، ان اللقاء شهد اجراء تجربة \"محاكاة انتخابية\" باستعمال أجهزة الاقتراع والعد والفرز الالكترونية من قبل فريق متخصص من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا الى ان التجربة تمت بنجاح على صعيد استعمال البطاقة الانتخابية واجراءات التصويت وخطوات توثيق النتائج واجراءات العد والفرز.

من جانبها نقلت صحيفة المشرق عن مفوضية الانتخابات اعلانها ان اليوم الثلاثاء 8 آيار هو آخر موعد لتسلم بطاقات الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع العام والخاص.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس المفوضين المتحدث باسم المفوضية كريم التميمي في تصريح صحفي: ”إن عدد مراكز التسجيل بلغ 1079 مركزا،” مشيراً الى “توزيع 9 ملايين و884 الفا و417 بطاقة على المستوى العام والمهجرين لتبلغ نسبتها 70.86 بالمئة”، مضيفا :”ان عدد البطاقات الكلي على مستوى الاقتراع الخاص بلغ 904 الاف و950 بطاقة وزع منها 794 الفا و591 بطاقة وبنسبة 86.08 بالمئة”.
على صعيد متصل أعلنت المفوضية السماح للنازحين في المخيمات بالتصويت في الانتخابات العامة، المقررة في 12 مايو/أيار الجاري، دون الحاجة إلى البطاقات الانتخابية الإلكترونية.

وقال حازم الرديني، عضو مجلس المفوضية، إنه \"تقرر السماح للناخبين الموجودين في مخيمات النزوح بالاقتراع دون الاعتماد على بطاقات الناخب الإلكترونية، وسيتم الاعتماد على الهويات التعريفية الأخرى الرسمية\"، مضيفا أن \"المخيمات التي سيُسمح التصويت فيها من دون الاعتماد على البطاقات الانتخابية ستغلق يوم الاقتراع ويمنع الدخول والخروج منها مع انطلاق عملية الاقتراع وحتى الانتهاء منها لضمان نزاهة العملية (الانتخابية)\".

من جانب اخر أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات امس الاثنين، عن إكمال كافة الاجراءت والاستعدادات لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة، .

وقال الناطق باسم المفوضية حازم الرديني، إن \'جميع مواد واحتياجات العملية الانتخابية استكملت من مواد الاقتراع والاحبار وكابينات الاقتراع والاجهزة الالكترونية\'، مؤكدا أنه \'سيتم نقل الاجهزة والمعدات الى المراكز الانتخابية خلال اليومين المقبلين\'، مضيفا أن \'المفوضية أنهت تدريب عدد من الموظفين للعمل بصفة خبير على اجهزة العد والفرز الالكتروني\'، مبينا أن \'هؤلاء الخبراء سينتشرون في يوم الاقتراع لمعالجة اي حالة تطرأ على اي جهاز لمعالجته او صيانته فنياً\'./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين