جديد الموقع
رئيس تحالف سائرون في ديالى يثني على دور نقيب الصحفيين العراقيين بالتعامل مع المؤسسات الاعلامية بمهنية وموضوعية الصحف تتابع نتائج زيارة العبادي لتركيا وحسم الشكاوى والطعون بنتائج الانتخابات صحف الاربعاء تهتم بزيارة العبادي لانقرة الصحف تتابع اهداف زيارة العبادي لتركيا والموقف من العقوبات الامريكية على ايران صحف الاثنين تهتم برفض المجلس الوزاري للامن الوطني التصريحات المسيّسة لموقف العراق بشان العقوبات على ايران صحف الاحد تتابع انعكاسات نتائج العد والفرز اليدوي وتحركات تشكيل الكتلة الاكبر صحف السبت تهتم بدعوة المرجعية للمجتمع الى ممارسة دوره في المحاسبة والمتابعة رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي يفتتح اعمال ملتقى الاعلام العربي في سلطنة عمان الاحد المقبل الصحف تواصل متابعة تحالفات الكتل الفائزة وجهود مكافحة الفساد صحف الاربعاء تهتم بتاكيد العبادي ان العراق ضد العقوبات على ايران واحالة عدد من الوزراء والمسؤولين الى النزاهة
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
مؤيد اللامي يؤكد ان العراق يسعى دائما لبناء علاقات اخوية ومتينة مع السعودية
2018/05/25 عدد المشاهدات : 190

جدة / من موفد وكالة انباء /نينا/ اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان العراق يسعى دائما لبناء علاقات اخوية ومتينة مع السعودية.

وقال مؤيد اللامي خلال مأدبة الافطار التي اقامها وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد اليوم بمدينة جدة وحضرها عدد من وزراء الاعلام العرب وهيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية ونخبة من رؤساء المؤسسات الاعلامية في الدول العربية : ان الشعب العراقي تواق لتوثيق العلاقة مع السعودية ويسعى دائما لتعزيز التعاون العربي ووحدة الصف العربي باعتبارها الضمانة لمواجهة التحديات التي تواجه الامة العربية في حاضرها ومستقبلها.

واشار اللامي الى ان الوفد الصحفي السعودي الذي زار بغداد اخيرا لمس بشكل واقعي مدى حب العراقيين لاخوانهم في السعودية وان روحا من الاخوة العربية تسري في العروق لاعادة اللحمة العربية من جديد.

وجدد اللامي استعداد اتحاد الصحفيين العرب للتعاون مع كل جهد عربي يصب باتجاه تعزيز روح ميثاق الشرف الاعلامي العربي الذي وقعه اخيرا وزراء الاعلام العرب وان الاتحاد الذي يرأسه اللامي ينظر بامل كبير لهذا التوحد العربي الذي يبشر بخير لمستقبل هذه الامة.

من جهته شدد وزير الثقافة والاعلام السعودي عواد بن صالح العواد على ان السعودية ستواصل بذل كل جهد ممكن لتعزيز روح المحبة بين الاخوة العرب لانها تدرك جيدا انه السبيل الامثل لتجاوز محنة الواقع العربي في ظرفنا الراهن.

واكد وزير الاعلام السعودي ان القضية الفلسطينية ستبقى قضية العرب الاولى والاساسية مهما كبر حجم التحديات وسيبقى دعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه مطلبا جماهيريا للعرب جميعا.

واشار العواد الى ان السعودية تنظر الى اختيار وزراء الاعلام العرب لمدينة الرياض عاصمة للاعلام العربي 2018 / 2019 مسؤولية جديدة ينبغي ان تستثمر بعمل اكثر فعالية لبناء جسور التعاون بين العرب جميعا وهذا ما تسعى اليه السعودية بكل جهودها وامكاناتها.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين