جديد الموقع
فرع نقابة الصحفيين في ديالى يقيم مجلس عزاء على ارواح شهداء الموصل فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك ينظم وقفة تضامنية مع ذوي ضحايا العبارة في الموصل الصحف تركز اهتمامها على فاجعة عبارة الموصل .. وتتابع زيارة عبد المهدي لمصر صحف الاربعاء تهتم برفض البرلمان للتعديلات الحالية لقانون الجنسية واستكمال الكابينة الوزارية صحف الثلاثاء تهتم بملف الهيئات المستقلة والانتقادات النيابية للبرنامج الحكومي الصحف تواصل متابعة الجدل حول تعديل قانون الجنسية والغاء مكاتب المفتشين العموميين الصحف تتابع تعديل قانون الانتخابات المحلية والجدل حول قانون الجنسية محافظ كركوك يثمن دور نقابة الصحفيين العراقيين في تعزيز البناء الحضاري للعراق النائب فالح الخزعلي يثمن دور الإعلام العراقي إثناء معارك التحرير ويشيد بأساليب العمل المتطورة في نقابة الصحفيين صحف الخميس تتناول باهتمام لقاء السيستاني وروحاني..واتفاق مؤيد اللامي مع السفير التونسي على تسهيل دخول الصحفيين العراقيين إلى تونس وتخفيض ر
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحفيو البصرة يحتفلون بالذكرى السنوية 149 لعيد الصحافة العراقية
2018/06/22 عدد المشاهدات : 464

البصرة / احتفل صحفيو البصرة مساء الخميس بالذكرى السنوية 149 لعيد الصحافة العراقية في امسية اقامها فرع نقابة الصحفيين بالبصرة التي قدم فيها عدد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين والدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية في المحافظة باقات ورد بهذه المناسبة.

وذكر رئيس فرع النقابة عباس الفياض في كلمة له حيا فيها صحفيي العراق الذين يحتفلون اليوم بمرور الذكرى 149 لتأسيس أول صحيفة عراقية باسم الزوراء في العام 1869 حتى وصل الواقع الصحافي في العراق لما هو عليه اليوم.

واشاد الفياض بدور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب الأستاذ مؤيد اللامي في ارساء دعام الصحافة في العراق في ظل الظروف التي يمر بها البلد وايصال صوت الصحفي الى المحافل العربية والدولية.

واكد ان الأسرة الصحفية العراقية تحتفل هذه الايام بذكرى انطلاقتها التاسعة والاربعين بعد المئة ، في مسيرة حافلة بالعطاء الصحفي والتي أثبتت خلالها الأسرة الصحفية ذات مواقفها في نقل الحقائق والاحداث التي شهدها العراق ومازالت انها قادرة على ان تعيد لهذا البلد رونقه وبهائه.

بعدها استعرض الصحفي الرائد فاروق حمدي مراحل كثيرة مرت بها الصحافة العراقية منذ تأسيسها عبر عقود من الزمن.

وقال الصحفي الرائد محمد صالح عبد الرضا \" اننا اليوم نحتفل بالذكرى السنوية لعيد الصحافة العراقية وهي تتجاوز التاسعة والاربعين بعد المئة انما نستذكر كل معاني الصحافة التي كانت عنوانا بارزا في كافة المجالات كما كانت الصحافة البصرية لها دور كبير في الساحة العراقية.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين