جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تبرز امر العبادي باطلاق 3.5 ترليون دينار تخصيصات للبصرة
2018/07/16 عدد المشاهدات : 1712

بغداد / ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاثنين امر رئيس الوزراء حيدر العبادي باطلاق 3.5 ترليون دينار تخصيصات للبصرة.

وقالت صحيفة الصباح ان رئيس الوزراء حيدر العبادي امر باطلاق 3.5 ترليون دينار تخصيصيات لمحافظة البصرة ,بهدف استخدامها في تحلية المياه وفك الاختناقات في شبكات الكهرباء وتوفير الخدمات الصحية اللازمة, 
واكد ان \"استجابة الدولة للمواطنين تعد قوة وليست ضعفاً \" مشيرا الى ان \" اكثر المتظاهرين سليمون وهناك قلة تريد التخريب واستخدام مطالب المتظاهرين لاحداث ضرر\".

الى ذلك اشارت الصحيفة الى ان العبادي تلقى امس الاحد اتصالا هاتفياً من امير دولة الكويت الشقيقة صباح الاحمد الجابر الصباح جرى خلاله بحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والاشادة بجهود الحكومة العراقية في ملاحقة خلايا \" داعش\" الارهابي.

يأتي ذلك في وقت اكد خبراء قانونيون ان اغلب التظاهرات الحالية التي اندلعت في محافظات الجنوب \" غير قانونية \" لمخالفتها مجموعة القوانين النافذة التي حددت التظاهر من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 3 ظهراً.

وافاد بيان لمكتب رئيس الوزراء انه في ضوء, تواصل العبادي مع المواطنين وشيوخ العشائر والاستماع الى مطالبهم ومتابعة اللجان الوزارية واستنادا الى القرارات الحكومية والصلاحيات الدستورية , امر رئيس مجلس الوزراء , باطلاق 3.5 ترليونات دينار تخصيصات محافظة البصرة فوراً, يتم استخدامها في تحلية المياه وفك الاختناقات في شبكات الكهرباء وتوفير الخدمات الصحية اللازمة .
ولفت البيان , الى ان التخصيصات , ستعمل على توسيع وتسريع افاق الاستثمار للبناء في قطاعات السكن والمدارس والخدمات.

الى ذلك , اكد العبادي في بيان اخر , ان الدولة عندما تستجيب للمواطنين فتلك قوة وليست ضعفاً.

وبين رئيس الوزراء , خلال اجتماعه بالوزراء الامنيين ورؤساء الاجهزة والقادة الامنيين والاجهزة الاستخباراتية امس الاحد , ان العراقيين لايقبلون بالفوضى وبالاعتداء على القوات الامنية وممتلكات الدولة والممتلكات الخاصة ومن يقوم بهذا الامر اشخاص مخربون يستغلون مطالب المواطنين لاحداث ضرر. 

صحيفة المشرق من جانبها قالت ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر سبعة قرارات من شأنها توفير الخدمات للمواطنين وتقليل معاناتهم و خاصة مع ازمتي الماء والكهرباء التي تعاني منها اغلب محافظات العراق.

ومن هذه القرارات دعوة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اطلاق الدرجات الوظيفية فورا في مؤسسات الدولة لاستيعاب العاطلين عن العمل اضافة الى زيادة الاطلاقات المائية لمحافظات البصرة وذي قار والمثنى بهدف توفير الماء الصالح للشرب نتيجة ملوحة مياه البحر وعدم تنفيذ مشاريع لتحلية المياه.

كما دعا رئيس الوزراء الى فتح مطار النجف واستئناف رحلاته اضافة الى حل مجلس ادارة المطار , وذلك بعد عدة تقارير تشير الى حالات فساد كبيرة في ادارة المطار .
ومن القرارات الاخرى الى اصدرها رئيس الوزراء اطلاق الاموال المناسبة لفك الاختناقات بين المحافظات في قطاع الكهرباء بهدف تحسين وضع المنظومة الكهربائية وادامة استقرار واستمرار التيار الكهربائي خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت في بعض المحافظات الجنوبية الى مافوق الخمسين درجة .
ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ضرورة توسيع الاستثمار في مجالات المدارس والسكن لاجل توفير السكن الملائم لكل المواطنين المستحقين اضافة الى التوسع في مجال بناء المدارس التي تعاني نقصا كبيرا في ابنيتها ما سبب ذلك زيادة عدد الطلبة في الصف الواحد مايؤثر في سير العملية التربوية .

ودعا ايضاً رئيس الوزراء الى اطلاق مبلغ 3.5 تريليون دينار لتنفيذ المشاريع الموتقفة في بعض المحافظات بهدف توفير الخدمات لعموم المواطنين الذين تظاهروا في عدة محافظات مطالبين بتوفير الخدمات.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تناولت العد والفرز ونقلت عن اللجنة القانونية النيابية تحذيرها من دعوات الاسراع في انهاء عملية العد اليدوي لصناديق الاقتراع , مشيرة الى ان ذلك سيتسبب بعدم اظهار نتائج تزويرالانتخابات.
ونقلت عن عضو اللجنة النائب السابق زانا سعيد قوله لـ\" ان تحديد سقف عشرة ايام كمدة زمنية لانهاء عملية العد والفرز اليدوي الجزئي لصناديق الاقتراع غير كافية ولاتحقق المصداقية المطلوبة للحفاظ على اصوات الناخبين\" .
واشار الى ان هذه العملية تحتاج الى عدة اسابيع لاظهار النتائج بشكل دقيق.

واضاف ان مدة الايام العشرة حصلت بسبب ضغوط سياسية تمارس على القضاة المنتدبين للعمل في المفوضية. 

واوضح ان العديد من الشخصيات السياسية المشاركة في التزوير الانتخابي تحاول الاسراع باعلان النتائج الانتخابية لعدم كشف التزوير والتستر عليه ,والمضي سريعا الى التحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين