جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تواصل متابعة استمرار عمليات العد والفرز اليدوي والاجراءات الحكومية لتنفيذ مطالب المتظاهرين
2018/07/23 عدد المشاهدات : 1556

بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء / nina / واصلت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم الاثنين ، الثالث والعشرين من تموز ، متابعتها لاستمرار عمليات العد والفرز اليدوي لبعض المحافظات ، والاجراءات الحكومية لتنفيذ مطالب المتظاهرين.

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، ذكرت ان مفوضية القضاة المنتدبين تستعد لاجراء العد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف الاشرف في معرض بغداد الدولي هذا اليوم، وذلك بعد ان انهت امس عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء .

واضافت الصحيفة :\" ان النائب السابق زانا سعيد توقع انتهاء جميع الاجراءات المتعلقة بعمليات العد والفرز اليدوي بحلول منتصف الشهـر المقبل ، فيما حذر من دعوات الاسراع في انهاء عملية العد اليدوي لصناديق الاقتراع \".

ونقلت قوله :\" ان تحديد سقف عشرة ايام كمدة زمنية لانهاء عملية العد والفرز اليدوي الجزئي لصناديق الاقتراع ، غير كافية ولاتحقق المصداقية المطلوبة للحفاظ على اصوات الناخبين \".

واشار سعيد الى :\" ان هذه العملية تحتاج الى عدة اسابيع لاظهار النتائج بشكل دقيق \"، مبينا :\" ن مدة الايام العشرة حصلت بسبب ضغوط سياسية تمارس على القضاة المنتدبين للعمل في المفوضية \".

وتابع :\" ان العديد من الشخصيات السياسية المشاركة في التزوير الانتخابي تحاول الاسراع باعلان النتائج الانتخابية لعدم كشف التزوير والتستر عليه ، والمضي سريعا الى التحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة \".

وبشأن مطالب المتظاهرين ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :\" ضاعفت الحكومة تحركاتها الهادفة الى تلبية مطالب المواطنين التي نادوا بها خلال التظاهرات الاخيرة في عدد من المحافظات\".

واضافت :\" ان المجلس الوزاري للأمن الوطني، اكد خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، ان التظاهر السلمي حق للمواطنين للتعبير عن مطالبهم التي يجري العمل على تنفيذها\".

وتابعت الصحيفة :\" ان الاستجابة الحكومية السريعة والجادة لمطالب المتظاهرين، اثمرت عن تخفيف وتيرة الاحتجاجات، فبعد أن التقى رئيس الوزراء، وفودا تمثل محافظات البصرة وذي قار والمثنى، أصدر التوجيهات اللازمة لتلبية مطالبها المشروعة، وبينما شكل مجلس محافظة بغداد وفداً لتقديم مطالب أبناء المحافظة إلى الحكومة، اكد مجلس محافظة كربلاء انه يعمل مع الحكومة الاتحادية لتلبية مطالب المتظاهرين \".

واشارت / الصباح / الى ترؤس رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني، جرى خلاله بحث التظاهرات، والتأكيد على ان التظاهر السلمي حق للمواطنين للتعبير عن مطالبهم التي يجري العمل على تنفيذها في خلية الازمة الخدمية والامنية، مشددا على اهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وعدم الاعتداء على القوات الامنية.

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين