جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتناول تفاصيل المؤتمر الصحفي الاسبوعي للعبادي..ومبادرة امير الكويت بتخفيف حدة الازمة الكهربائية التي يعاني منها العراق
2018/07/25 عدد المشاهدات : 1683

بغداد / تناولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم تفاصيل المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس الوزراء حيدر العبادي..ومبادرة امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح للمساعدة في تخفيف حدة الازمة الكهربائية التي تعانيها محافظة البصرة.

فقد قالت صحيفة المشرق ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اشار امس الثلاثاء، الى احتمالية اصدار قرار اميركي بسحب قواتها بها من العراق وسوريا. مؤكداً ان امر الانسحاب من العراق منحصر بالولايات المتحدة الاميركية.\".

ونقلت الصحيفة عن العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي،قوله ان “أمر انسحاب القوات القتالية الأمريكية يعود للولايات المتحدة”،لافتا الى ان “واشنطن تسعى الى سحب قواتها العسكرية خلال الفترة المقبلة من العراق وسوريا بشكل نهائي”.

وركزت الصحيفة على تاكيده إن “وجود المستشارين الاميركان في العراق منحصر بمحاربة داعش الإرهابي في العراق وسوريا”.

وكان مجلس النواب السابق قد وجه للعبادي طلباً بتحديد جدول زمني لاخراج القوات الاجنبية من العراق، خاصة ان هناك رفضا كبيرا لبقاء تلك القوات من دون أي مبرر لوجودها في القواعد العراقية، حيث تشير بعض المصادر الى وجود 5400 جندي اميركي في البلاد.

وتناولت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين مبادرة امير الكويت الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح للمساعدة في تخفيف حدة الازمة الكهربائية التي تعانيها محافظة البصرة حيث قالت ان العراق تسلم 17 مولدا كهربائيا متنقلا بطاقة إجمالية تبلغ 30 ألف كيلوواط، من دولة الكويت بتوجيه من الأمير الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

واوردت الصحيفة تصريحا لوكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بو شهري اكد فيه إن الحكومة الكويتية قدمت مساعدات عاجلة إلى العراق في ضوء الظروف الصعبة التي تواجهها مدينة البصرة وعدد من المدن العراقية بسبب النقص الحاد في الكهرباء، مضيفا أنه في ضوء الظروف الصعبة الراهنة التي يواجهها الأشقاء في العراق والمتمثلة في جانب منها بنقص حاد في الكهرباء ، فقد وجه أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح بتقديم المساعدة العاجلة للعراق الشقيق”.

وركزت الصحيفة على قوله: ان وزارة الكهرباء والماء الكويتية قامت بالتبرع بـ 17 مولدا كهربائيا متنقلا بطاقة إجمالية تبلغ 30 ألف كيلو واط وذلك للتخفيف من الأزمة الكهربائية التي تعانيها مدينة البصرة العراقية.وتولت شركة “كي جي ال” نقل مولدات الكهرباء والوقود والطاقة من الكويت إلى العراق حسب التوجيهات السامية التي أمر بها سمو أمير دولة الكويت.

وشددت الصحيفة على تاكيده \"ان دور الشركة ياتي كناقل وطني في توفير خدمات النقل وتقديم المساعدات وبرامج الإغاثات الخارجية، حيث ان الشركة معتادة على نقل مثل تلك المساعدات، لما تقدمه الكويت من إغاثات بشكل متوال على مستوى العالم، وتنفيذها للعديد من البرامج والمشاريع الإنسانية داخل الدولة وفي مختلف أنحاء العالم، لتستفــيد دول ومدن بالكامل من تلك المساعدات.

واضافت الصحيفة وفي سياق الموقف الكويتي الداعم، اعلنت شركة الموانئ العراقية، وصول ناقلة محملة بوقود زيت الغاز من الكويت، حيث قال انمار الصافي المتحدث باسم الموانئ العراقية في بيان : ان الناقلة العملاقة (chance) وصلت الى منطقة الانتظار مساء امس قادمة من ميناء الأحمدي في الكويت، مبينا أن الناقلة محملة بنحو ١٨٠٠٠ طنا من وقود زيت الغاز (گازاويل) المخصص لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، ومن المؤمل رسوها على الأرصفة بعد مغادرة الناقلات الراسية حاليا.

واشارت الصحيفة الى ان ناشطين تناقلوا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه المولدات الكهربائية التي ارسلتها الكويت الى العراق بهدف التخفيف من الازمة الكهربائية التي يعاني منها البلاد.وبحسب ما ذكره احد الناشطين: فإن الكويت ارسلت ايضا صهاريج الوقود من اجل تشغيلها بالسرعة الممكنة وتوفير الكهرباء للمواطنين.

الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد اهمية الاستقرار ورعاية مصالح العراقيين وحفظ الامن في جميع المحافظات ، مشيرا الى ان من اهم اهداف الحكومة تحقيق الامن في عموم البلاد والذي بدوره يحقق الاستقرار الاقتصادي ويوفر الخدمات للمواطنين .

ونقلت الصحيفة عن العبادي في مؤتمره الاسبوعي امس قوله (نتابع مطالب واحتياجات المواطنين في جميع المحافظات ونستمع لكل هذه المطالب المشروعة ، ووجهنا مدراء الدوائر والوزارات المعنية بتلبية المطالب الحقة والتي يمكن تنفيذها في الوقت الحاضر )، مضيفا ان (جميع زياراتنا الى دول العالم كانت تركز عل تحقيق الدعم للعراق بوقوفه في وجه الارهاب واعادة الاستقرار وتحسين المستوى المعاشي للمواطنين وخلق فرص العمل).

واشارت الصحيفة الى تاكيده (تم توجيه القوات الامنية في المحافظات بالحفاظ على سلامة المواطنين واحترام التظاهر السلمي وهو حق للمواطنين، وكذلك منع اي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة او الاعتداء على المواطنين).

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين