جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الكعبي يشيد بالاسرة الصحفية ونقيبها للدور الوطني والمهني الكبير الذي اضطلعت به والتضحيات الجسام التي قدمتها من اجل تأدية الواجب / موسع
2018/11/18 عدد المشاهدات : 1406

بغداد / اشاد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي بالاسرة الصحفية ونقيبها للدور الوطني والمهني الكبير الذي اضطلعت به والتضحيات الجسام التي قدمتها من اجل تادية الواجب.

وشدد الكعبي خلال زيارته اليوم لنقابة الصحفيين العراقيين برفقة النائب وجيه عباس على\" اهمية اشراك النقابة في مناقشة تشريع القوانين لما للاسرة الصحفية من دور فاعل في بناء البلد وتصحيح مسارات العمل والبناء بمختلف اتجاهاتهما \".

وقال الكعبي : ان بناء البلد بالاسلوب العلمي الحديث لايتوقف على المؤسسات الحكومية وحسب وانما بتفاعل المنظمات والنقابات المهنية لما تمتلكه من خبرات وطاقات شبابية لايمكن الاستغناء عنها في اي جهد بهذا الاتجاه .

واكد ان نقابة الصحفيين العراقيين وما تمتلكه من تراكم في الخبرات والمؤهلات المهنية وتفاعل مع المجتمع بكل جوانب الحياة لابد من ان تكون في مقدمة النقابات التي يعتد بمشورتها في بناء البلد وفق الصيغ العلمية التي نطمح جميعا للارتقاء بها .

واشار الكعبي الى ان رئاسة البرلمان وضمن توجهاتها الجديدة ستشرك النقابات والمنظمات المهنية في اية مشاريع قوانين ادراكا منها لما يمكن ان تحقق هذه المشاركة من سداد في الرأي والالمام بكل الجوانب المتعلقة بهذه القوانين ولعل التجارب السابقة في اشراك نقابة الصحفيين في مشروع قانون حرية الرأي والتعبير ما يعكس صواب هذه المشاركة رغم كل المآخذ المسجلة على هذا القانون الذي نطمح لان يكون اكثر واقعية وانسجاما مع تطلعات الشعب العراقي .

وعبر النائب الاول لرئيس البرلمان عن اعتزازه وعامة الشعب العراقي بما قدمته الاسرة الصحفية من تضحيات في سفر العراق الخالد والتي ستبقى خالدة في الذاكرة ومحط فخر لنا جميعا مشيدا بدور النقابة في تعزيز مكانة الصحفي في المجتمع العراقي والارتقاء بالعمل الصحفي بما ينسجم وتطلعات العراقيين عامة .

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد استعرض جانبا من نشاطات النقابة في تطوير مهنية العمل الصحفي والارتقاء به بما ينسجم والتطور الكبير الحاصل في المجالات التقنية والوسائل المتقدمة في ذلك والجوانب الفنية والمهنية الاخرى الى جانب ما تقدمه النقابة من خدمات لعموم الاسرة الصحفية واحتضانها لعوائل شهداء الصحافة .

واشار اللامي الى ان هناك خطط ومساع تبذل حاليا لاصدار طبعة دولية جديدة لصحيفة الزوراء التي تصدرها النقابة ليكون صوت العراق مسموعا في مختلف بلدان العالم الى جانب سعي النقابة لاستحداث كلية اعلام تقنية متقدمة تكون قاعدة اساسية للارتقاء بالعمل الصحفي وتطوير قدرات الصحفيين في مختلف جوانب العمل الصحفي ./انتهى

 

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين