جديد الموقع
أسوشيتدبرس تنهي تعاقد صحفية عراقية بسبب تغريدة لها صحف الثلاثاء تتابع ما اثير عن تسلل مئات من الارهابيين الى العراق صحف الاثنين تواصل متابعة تطورات استكمال الكابينة الوزارية ..وتتحدث عن اهم قوانين الفصل التشريعي الثاني للبرلمان صحف الاحد تتابع التطورات العسكرية على الحدود مع سوريا .. وآلية عمل اللجان المشتركة بين تحالفي سائرون والفتح بتوجيه من نقيب الصحفيين العراقيين ... لجنة اختبارات الكفاءة المهنية تجري اختبار الكفاءة للصحفيين لمحافظة الديوانية رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يلتقي نقيب الصحفيين العراقيين ويشيد بدور الإعلام في نقل الحقائق إلى الرأي العام صحف الخميس تتابع تعديلات قانون الانتخابات المحلية وتطورات ازمة وزارة الداخلية وزير النقل خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين يشيد بدور الأسرة الصحفية العراقية . بحث التعاون المشترك بين مكتب الصليب الاحمر الدولي و فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك صحف الاربعاء تواصل متابعة الجدل حول وجود القوات الاجنبية .. وتتحدث عن مساع برلمانية لاصدار قانون جديد للعفو
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
المرصد العراقي للحريات الصحفية يطالب وزارة الخارجية بانقاذ صحفي معتقل في تركيا
2019/02/05 عدد المشاهدات : 72

بغداد / طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين ، وزارة الخارجية العراقية بالتدخل العاجل في قضية الحكم على الصحفي صلاح نادر المندلاوي المقيم في تركيا ، والذي قضت محكمة تركية بسجنه خمس سنوات على خلفية الاشتباه بنشره مادة مخالفة للقانون على موقع الفيسبوك.

وذكر رئيس لجنة الحريات الصحفية في نقابة الصحفيين حسن العبودي ، للمرصد ان \" هذه القضية مضى عليها مايقرب العام، وإن المندلاوي أكد أنه لاصلة له بالأمر بتاتا، ولايتعدى الأمر كونه شبهة كما أخبره المحققون الأتراك بذلك ، لكن القاضية التي حكمت عليه أشارت الى إمكانية تكليف خبراء مختصين لكشف ملابسات الأمر\".

ويخضع قرار المحكمة الى الإستئناف الذي سينتهي هذا الأسبوع ، حيث تعمل نقابة الصحفيين العراقيين بتواصلها المباشر في هذا الشأن مع الجهات المعنية لتأمين الإفراج عن المندلاوي الذي يعيش واسرته المكونة من خمسة أفراد ظروفا مأساوية تتطلب التدخل العاجل لوقف تنفيذ الحكم وإعادته الى بغداد.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين