جديد الموقع
أسوشيتدبرس تنهي تعاقد صحفية عراقية بسبب تغريدة لها صحف الثلاثاء تتابع ما اثير عن تسلل مئات من الارهابيين الى العراق صحف الاثنين تواصل متابعة تطورات استكمال الكابينة الوزارية ..وتتحدث عن اهم قوانين الفصل التشريعي الثاني للبرلمان صحف الاحد تتابع التطورات العسكرية على الحدود مع سوريا .. وآلية عمل اللجان المشتركة بين تحالفي سائرون والفتح بتوجيه من نقيب الصحفيين العراقيين ... لجنة اختبارات الكفاءة المهنية تجري اختبار الكفاءة للصحفيين لمحافظة الديوانية رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يلتقي نقيب الصحفيين العراقيين ويشيد بدور الإعلام في نقل الحقائق إلى الرأي العام صحف الخميس تتابع تعديلات قانون الانتخابات المحلية وتطورات ازمة وزارة الداخلية وزير النقل خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين يشيد بدور الأسرة الصحفية العراقية . بحث التعاون المشترك بين مكتب الصليب الاحمر الدولي و فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كركوك صحف الاربعاء تواصل متابعة الجدل حول وجود القوات الاجنبية .. وتتحدث عن مساع برلمانية لاصدار قانون جديد للعفو
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
انضمام وكالة انباء / نينا / لمحفل اعلامي دولي للتسامح وتعزيز دور الاعلام في بناء مستقبل الشعوب
2019/02/11 عدد المشاهدات : 74

بغداد / انضمت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا / لمحفل اعلامي دولي يدعو للتسامح وتعزيز دور الاعلام في بناء مستقبل الشعوب وترسيخ ثقافة الفكر الايجابي .

ويعد ميثاق هذا المحفل الاعلامي ، الذي جرى التوقيع على بنوده ومواثيقه مسؤولو / 26/ وكالة انباء عالمية وعربية ، منبرا اعلاميا واسعا جرى الاتفاق عليه بمبادرة من وكالة انباء الامارات العربية المتحدة ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات الجارية اعمالها حاليا في دبي.

وحضر التوقيع مع ممثلي الوكالات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة رئيس المجلس الوطني للإعلام في الامارات والدكتور فريد آيار الأمين العام لاتحاد وكآلات الأنباء العربية.

وقال الوزير الإماراتي الجابر : ان\" توقيع الميثاق يأتي تماشياً مع التزام المجلس الوطني للإعلام بالمشاركة والمساهمة الفعالة في القمة، بهدف تعزيز ثقافة الفكر الإيجابي ونشر أخبار الانفتاح والتعاون والتسامح في مختلف أنحاء العالم.\".

‎وحضر مراسم التوقيع منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام و محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات وعدد من رؤساء ومدراء الوكالات الإقليمية والعالمية وهي، وكالة أنباء الإمارات، وكالة الأنباء السعودية، وكالة أنباء البحرين، وكالة الانباء الكويتية، وكالة الأنباء العمانية، وكالة الأنباء اليمنية، الوكالة الوطنية للاعلام\" لبنان\" ، وكالة الأنباء الأردنية، وكالة أنباء السودان، اتحاد وكالات الانباء العربية، وكالة أنباء الشرق الأوسط، وكالة الأنباء القبرصية، وكالة ترند للانباء، وكالة الأنباء القيرغستانية، وكالة أنباء أميركا اللاتينية، وكالة الأنباء البلغارية، وكالة أنباء البرتغال، وكالة أنباء إي إف إي الأسبانية ، وكالة الأنباء الوطنية الماليزية، وكالة سبوتنيك، وكالة بي تي أي الهندية، وكالة الأنباء الفلبينية، وكالة الصحافة الباكستانية، منصة اينكس، وكالة الأنباء السلوفينية اضافة الى الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / .

‎ وتشمل بنود ميثاق وكالات الأنباء التأكيد على الأهمية القصوى التي تمثلها \"القمة العالمية للحكومات 2019\" والمحاور الرئيسة التي ناقشتها في صناعة مستقبل العالم والدور المأمول من الإعلام في تطوير أدواته عبر تقديم تقنيات وابتكارات تسهم في دعم صناعة المحتوى الاعلامي لما فيه صالح البشرية، إضافة إلى التشديد على أن مبادئ التسامح تستحق متابعة إعلامية مستمرة تسلط الضوء على دورها في تحقيق قيم التعايش السلمي بين الشعوب باختلاف دياناتها وطوائفها ومذاهبها وأفكارها، إلى جانب إلى دورها في تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في بناء مجتمعات متسامحة، وتطوير الحضارات، وغرس قيم ومبادئ التسامح الثقافي والديني فيها.

‎ وتتضمن البنود أيضا الاتفاق على تبادل الأخبار المكتوبة، والصور، ومقاطع الفيديو، وأية مواد صحافية أخرى، باختلاف أنواعها، المتعلقة بموضوع التسامح، وكذلك الاخبار التي تعزّز مفهوم التعايش بين الثقافات والشعوب إلى جانب أخبار المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى تعزيز قيم ومبادئ التسامح وأخبار الحوارات التي تُجرى بين الثقافات والحضارات المختلفة وأخبار البرامج الثقافية والمجتمعية التي تساهم في بناء مجتمعات متسامحة الى جانب تلك التي تتعلق بصياغة تشريعات وسياسات تساهم في غرس التسامح الثقافي والديني.

‎ وينص الميثاق على تعزيز المحتوى الإعلامي المرتبط بالتسامح وتوظيف الأدوات الإعلامية لرفع مستوى هذا المحتوى وتسليط الضوء على النجاحات العالمية في تعزيز هذه القيمة لخدمة البشرية انطلاقا من التأثير الإيجابي للتسامح في حماية الشعوب من الانسياق خلف الكراهية والتعصب والطائفية بجانب استشراف مستقبل الممارسات التي تغرس قيم ومبادئ التسامح في الشعوب في جميع قطاعات ونواحي الحياة، الشخصية منها والمهنية، وتسليط الضوء على دور الشباب في بناء مجتمعات متسامحة، والدفع نحو تعزيز مشاركتهم في اتخاذ القرار ورسم خطط المستقبل، ومخاطبتهم بلغة ومحتوى إعلامي يتناسب مع طبيعة تطلعاتهم وطرق تفكيرهم./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين