جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تهتم بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار وغرق عبارة الموصل
2019/03/27 عدد المشاهدات : 2254

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء بالحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية وتداعيات موجة السيول والامطار التي شهدتها بعض المحافظات وغرق عبارة الموصل.

وبشان الحراك السياسي لاكمال الكابينة الوزارية قالت صحيفة المشرق انه مِن المؤمل عقد اجتماع اليوم الأربعاء يضم اعضاء تحالف الإصلاح والإعمار ويحضره رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمناقشة عدة ملفات مهمة وحساسة وما منجز من البرنامج الحكومي،.

الصحيفة نقلت عن النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي تاكيدها أن الكتل السياسية لم تحسم حتى الآن ملف إكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي وما زالت الخلافات السياسية قائمة بينها، الا ان النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي حدد موعد اكمال الكابينة الوزارية، مؤكدا ان حسم الكابينة الوزارية سيكون بعد اسبوعين.

و كشف النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي عن اجتماع سيعقده تحالف الاصلاح والاعمار اليوم الاربعاء لمناقشة عدة قضايا، مرجحا حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الاجتماع بناءا على دعوة سيقدمها التحالف له. 

وقال الزيادي: ان مسودة قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق مكتملة ولا توجد فيها اي نواقص، مبينا: ان ما ننتظره هو ان يقدم رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة موقفه من عدد ونوعية القوات التي قد يحتاج لبقائها، مضيفا: ان عبد المهدي كان من المفترض حضوره الى البرلمان في العاشر من الشهر الجاري لكن تسارع الاحداث والمواقف السياسية سواء من حادثة العبارة او ما تلاها من زيارته الى مصر واحداث اخرى حالت دون حضوره الى البرلمان،.

واشار الى : ان مجلس النواب قادر ولديه العدد الكافي لتشريع القانون بكل سهولة لكننا لا نريد المضي بتلك الخطوة بعيدا عن الحكومة لان عملنا هو تكاملي معها وليس بالضد. 

واكد الزيادي: ان كتلة الاصلاح والاعمار ستعقد اجتماعا اليوم الاربعاء لمناقشة عدة قضايا تهم مستجدات الاحداث، مشيرا الى: انه سيتم تقديم الدعوة الى عبد المهدي لحضور الاجتماع وسنقدم له السؤال عن اسباب عدم حضوره حتى اللحظة الى البرلمان. 

على الصعيد ذاته ذكر بيان للهيئة العامة لتحالف الإصلاح والاعمار: إن الهيئة تستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في اجتماعها الذي سيعقد مساء اليوم الاربعاء في مكتب رئيس التحالف عمار الحكيم في الجادرية وسط بغداد.
الصحيفة نقلت عن النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، قوله ان هناك مجموعة أسماء مطروحة للنقاش بين الفتح وسائرون من اجل تقديمها إلى رئيس الوزراء لاختيار احدها وتقديمه الى البرلمان كمرشح لوزارة الداخلية، لافتا الى ان الاسماء تنوعت بين شخصيات امنية ومدنية لتولي المنصب. 


وعن تداعيات موجة السيول والامطار التي تشهدها بعض المحافظات نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين عن وزير الموارد المائية جمال العادلي، تاكيده انه لا يوجد اي خطر على بغداد وباقي المناطق العراقية بشأن السيول،.

وقال العادلي في مؤتمر صحفي: انه «لا يوجد خطر على العاصمة بغداد وباقي المناطق العراقية جراء السيول القادمة من ايران»، مبينا ان «جميع السدود ملئت بالمياه ولدينا طاقات استيعابية كافية لهذه المياه».

واكد العادلي ان «هناك 32 مليار متر مكعب من المياه تم تحزينها في السدود وهي كافية للصيف الحالي والقادم»، مشيرا الى ان «حقوق العراق في المياه يجب ان يتم الحصول عليها وان نسلك كافة السبل الدبلوماسية مع الدول المنبع».

وبشان تداعيات حادثة غرق العبارة نقلت صحيفة الزمان عن المفوضية العليا لحقوق الانسان دعوتها الى ضرورة الكشف عن نتائج التحقيقات بفاجعة العبارة انصافا لذوي الضحايا.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان امس (ندعو الحكومة إلى تعزيز جهود حماية حقوق الإنسان من الانتهاكات والعمل المشترك على ضمان هذه الحقوق لجميع الأفراد دون استثناء)، داعيا الى (كشف نتائج التحقيق بحادثة العبارة في الموصل لمعرفة جميع المقصرين والمتورطين فيها ومحاسبتهم وفق القانون إنصافاً للضحايا وضماناً لحق ذويهم).
بدورها ، اكدت النائبة عن محافظة نينوى هدى جارالله ان نتائج فاجعة العبارة مازالت غامضة حتى الان.

وقالت في تصريح امس (طالبنا خلال حضور الرؤساء الثلاثة الى الموصل وعد أهالي الحادثة شهداء من الدرجة الأولى ومنحهم الاستحقاقات وكذلك انزال اشد العقوبة لمن كان له يد في هذا الحادث وخاصة المسؤولين)، ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين