جديد الموقع
صحف الثلاثاء تهتم باستنكار نقابة الصحفيين زيارة مرتقبة لصحفيين عراقيين الى اسرائيل وتبني الثقافة النيابية اضافة المكافات التشجيعية في ال نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر ما اعلن عن زيارة صحفيين عراقيين الى اسرائيل وستتخذ اجراءات رادعة بحقهم الصحف تتابع الاستعداد لانتخابات مجالس المحافظات والجدل المستمر حول الدرجات الخاصة الصحف تتابع ملف الدرجات الخاصة والمناصب بالوكالة .. والاستجوابات في مجلس ‏النواب الصحف تتابع ملف الدرجات الخاصة والمناصب بالوكالة .. والاستجوابات في مجلس ‏النواب صحف الخميس تتابع حادث مقتل نائب القنصل التركي في أربيل وردود الافعال بشأنه..وعزم البرلمان التصويت على قانون الانتخابات المحلية الاسبوع الم صحف الاربعاء تهتم بزيارة مسرور بارزاني لبغداد وتاكيد عبد المهدي التزام فصائل الحشد الشعبي بتطبيق الامر الديواني الخاص بها صحف الثلاثاء تهتم بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني للعراق وزيارة وفد كردي لبغداد اليوم الصحف تتابع اسباب تدني المستوى التعليمي في العراق وازمة اختيار محافظ كركوك صحف الخميس تولي اهتماما لاجتماع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي مع وزيري المالية والاتصالات..واستعراض عبد المهدي برنامج خريطة الطريق
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بلقاءي نقيب الصحفيين مع رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري ومحافظ البنك المركزي وتتابع تداعيات السيول والفيضانات
2019/04/09 عدد المشاهدات : 1539

بغداد/اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بلقاءي نقيب الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي مع رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي ومحافظ البنك المركزي علي العلاق وتابعت تداعيات السيول والفيضانات.

وبشان لقاءي نقيب الصحفيين العراقيين مع الربيعي والعلاق نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين عن رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، إعجابه بأداء نقابة الصحفيين العراقيين وحضورها الفاعل محلياً وعربياً ودولياً، داعيا المؤسسات الحكومية والبرلمانية إلى دعم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي من أجل إعادة انتخابه رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب في الانتخابات المقبلة، فيما أشاد محافظ البنك المركزي علي العلاق بعمل نقابة الصحفيين ودورها المتميز.

وقالت النقابة في بيان إن الربيعي زار، أمس، مقر نقابة الصحفيين برفقة عضو الهيئة السياسية للتيار الصدري رافع عبد الجبار والتقى نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي مؤسسات الدولة للاطلاع على آليات عمل نقابة الصحفيين العراقيين المتطورة التي تنتهجها النقابة والتي من شأنها الحفاظ على حقوق الصحفيين وشهداء الصحافة العراقية وعوائلهم ما يدعونا إلى الوقوف مع النقابة في عملها من اجل تقديم المزيد من العطاء لخدمة الصحفيين بكل مستوياتهم.

وأثنى الربيعي، بحسب البيان: على دور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في تطوير العمل الصحفي والإعلامي في العراق من خلال ما تقدمه النقابة من جهود في هذا المجال فضلا عن دوره في تعزيز مكانة النقابة عربيا ودولياً, وهو ما يدعو المؤسسات الحكومية والبرلمانية في العراق إلى تقديم الدعم والإسناد لنقيب الصحفيين من أجل إعادة انتخابه رئيسا لاتحاد الصحفيين العرب في الانتخابات المقبلة.

من جانبه أعرب اللامي عن شكره وتقديره للدعم الحقيقي الذي تقدمه الهيئة السياسية للتيار الصدري للأسرة الصحفية من أجل تأدية دورها المهني والوطني وهو ما يصب في خدمة العراق وشعبه الكريم.
الى ذلك قال محافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق ان الدور الفاعل والعمل المتميز لنقابة الصحفيين العراقيين جعلها واحدة من المؤسسات الأبرز في البلد.

وأضاف العلاق خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة: ان المسيرة الصحفية والمواقع المتقدمة التي حققتها نقابة الصحفيين جعلها تحظى باحترام وتقدير الجميع واصبحت تحتل مكانة متميزة ليس في العراق فحسب انما في المحيط العربي والاقليمي والدولي.

واشاد محافظ البنك المركزي بالجهود المتواصلة ومراحل التأهيل والاعمار التي يشهدها مبنى نقابة الصحفيين وجعلها مكاناً ومعلماً بارزاً وفي ابهى حلة لاقامة الفعاليات والنشاطات الاعلامية والثقافية فضلاً عن الدورات التطويرية والتدريبية ومركز للبحوث والدراسات من اجل الارتقاء بالعمل الاعلامي والصحفي في العراق.

من جهته قدم اللامي شرحاً وافياً عن طبيعة عمل النقابة وما تقدمه من جهود حثيثة سواء في المركز العام او في فروع النقابة في المحافظات بهدف تمكين الاسرة الصحفية من تأدية دورها المهني والوطني وتعزيز اسس الديمقراطية في العراق الجديد, وعبر عن شكره وتقديره للدعم الذي تحظى به الاسرة الصحفية من قبل محافظ البنك المركزي العراقي ايماناً منه بالعمل المتميز والمبدع للصحفيين والاعلاميين.


وعن تداعيات السيول والامطار نقلت صحيفة الزمان عن ادارات سدود الموصل والدبس وحمرين اعلانها تجاوز خطر السيول والسيطرة على الاطلاقات المائية خلال ازمة ارتفاع مناسيب الانهر.

وقال مدير سد الموصل رياض عزالدين النعيمي في بيان امس انه (إستناداً الى توجيهات المركز الوطني لادارة الموارد المائية سيكون التصريف من سد الموصل 3 الاف مكعب في الثانية بدا من امس الاثنين).

وافادت إدارة سد الدبس في محافظة كركوك بتمرير أكثر من 1200 متر مكعب في الثانية من مياه الأمطار والسيول في الوقت الحالي، مؤكدةً أن الوضع تحت السيطرة ولا توجد خطورة على القرى القريبة من السد.

وقالت الإدارة في بيان امس إن (السد يقوم حالياً بتمرير أكثر من 1200 متر مكعب في الثانية من مياه الأمطار والسيول)،
واضافت ان (جميع منشأت السد بحالة جيدة ومصممة لتمرير أكثر من 4000 متر مكعب في الثانية والوضع تحت السيطرة ولا خطورة على القرى الواقعة في مقدم ومؤخر السد).

واكدت ادارة سد حمرين في محافظة ديالى السيطرة على جميع الاطلاقات المائية خلال ازمة ارتفاع مناسيب المياه الاخيرة.

وفي محافظة واسط ، تمكنت المديرية العامة للدفاع المدني في المحافظة من اجلاء عوائل تقطن على ضفاف نهر دجلة في قضاء النعمانية. وقال ضابط مركز دفاع مدني النعمانية مؤيد اسماعيل ابراهيم في تصريح امس إن (فرق الدفاع المدني اجلت عددا من العوائل القاطنين على اكتاف نهر دجلة في النعمانية).

واشارت الصحيفة الى ان ملاكات وزارة الموارد المائية تواصل تصريف مياه السيول تجاه هور المصندك في واسط.
وقال المحافظ محمد جميل المياحي في بيان امس ان (ملاكات الموارد المائية تواصل العمل ليلاً لدفع خطر الفيضان عن واسط وميسان)، مؤكدا ان (نسبة تصريف المياه كبيرة جداً وتبعد الى حد كبير مخاطر الموجة الفيضانية عن المحافظة).

في غضون ذلك ، توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ان يكون الطقس غائم جزئيا في اغلب المناطق مصحوبا بتساقط امطار خفيفة.

وقال بيان للهيئة امس ان (طقس اليوم الثلاثاء غائم جزئيا في اغلب المناطق مصحوب بتساقط امطار خفيفة اما درجات الحرارة فمستقرة).

صحيفة المشرق تناولت موضوع تورط ثلاث شركات في سرقة الانترنت .

ونقلت الصحيفة عن لجنة الـخـدمـات والـنـقـل والاتـصـالات فـي مجلس الـنـواب، تاكيدها تــورط ثـلاث شركات في سرقة سعات الانترنت، .


وقـال عضو اللجنة عـلاء الربيعي: ان ثـلاث شـركـات متورطة فـي سرقة سعات الانترنت خلال المرحلة الماضية، مبينا: ان تلك الشركات قد تمادت في عمليات الــســرقــة لــحــين كـشـفـهـا مــن قــبــل الــجــهــات الامـنـيـة والــتــي اعـــادت كــل شــيء الــى سـابـق عــهــده، مـبـيـنـاً: انـــه سـيـتـم الــكــشــف عــن تـلـك الـشـركـات حــال انـتـهـاء الـتـحـقـيـقـات الـخـاصـة بذلك.

من جانبه عد عضو اللجنة حسين اليساري، بأن سوء خدمات الانترنت في البلد (مؤامرة ليست وليدة اليوم). واضـاف اليساري في تصريح صحفي: ان العقود التي ابـرمـت مـع الـشـركـات الـخـاصـة بـالانـتـرنـت، لم يوضع فيها بند فسخ عقد الشركة في حال استمرارها بسوء الخدمة، مؤكداً ان ما يوضع فــي الـعـقـود هــو فــرض غــرامــات وهــو أسـهـل مـا يمكن لـهـذه الـشـركـات، ان تستوفيها من المواطنين من حيث لا يعلمون.

الــى ذلــك اعـربـت عـضـو الـلـجـنـة هــدى سـجـاد، عن املها بالكشف عن اسماء تلك الشركات وحـجـبـهـا عـن الـخـدمـة مـع وزارة الاتـصـالات ووضــعــهــا فـــي الــقــائــمــة الـــســـوداء لـتـكـون عــبــرة لــغــيــرهــا ولــكــي لا تــتــجــرأ شــركــات اخــرى لـتـكـرار نـفـس الـسـيـنـاريـو فــي سـرقـة السعات.

وبينت في تصريح صحفي: اننا اذا استطعنا ضبط عمل الشركات فيمكننا تحقيق اربـاح خـيـالـيـة مــن ايـــراد الانــتــرنــت او الاتــصــالات تضاف الـى مـوازنـة الـدولـة بـدلا من الاقتراض الخارجي الذي انهك العراق. وبينت: انها ضد الاحتكار الحاصل من قبل الجهات المعنية لـلاتـصـالات فـي البلد، فهناك نـحـو 30 شـركـة تتنافس فـي الـسـوق لتقديم الخدمات الى المواطن./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين