جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تتابع زيارة عادل عبد المهدي الى الكويت..وتعهد مفتش الداخلية بالكشف عن الجهات المتورطة بملف سيارات الميتسيوبيشي
2019/05/23 عدد المشاهدات : 2333

بغداد/  تابعت صحف الخميس الصادرة اليوم زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى الكويت..وتعهد مفتش وزارة الداخلية جمال الاسدي بالكشف عن جميع الجهات المتورطة بملف سيارات الميتسيوبيشي.


فقد قالت صحيفة المشرق \"ان ممثل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد مفتش وزارة الداخلية جمال الاسدي كشف امس الأربعاء، أن الأسبوع المقبل سيشهد الكشف عن جميع الجهات المتورطة بملف سيارات الميتسيوبيشي، فيما افصح عن ابرز الملفات التي يتابعها المجلس.

ونقلت الصحيفة عن الأسدي قوله: إن ملف المنافذ الحدودية واستحداث مفتشية عامة لها ايضا من اهم الملفات التي يولي مجلس مكافحة الفساد الاهمية لها فضلا عن عزم المجلس اصدار قرار لوزارتي الداخلية والدفاع الاعتماد على مطابخ الوزارتين بدل التعاقد مع متعاقد لشراء الأغذية للمقاتل واستقطاع رواتب من المنتسبين\".

وشددت الصحيفة تاكيده ان هناك شبهات فساد كبيرة في ملفات تموين في الوزارتين وان توطين الرواتب له اهمية بالغة في إنهاء الفساد بنسب عالية كونها ستنهي التصرف برواتب ومخصصات الموظفين يدويا وستؤدي الى فتح حساب مصرفي لكل موظف ما يمكن الحكومة من مراقبة اين تذهب الرواتب.\".

وبشان صفقة عجلات الميتسيوبيشي اشارت الصحيفة الى قوله ان الأسبوع المقبل سيكشف عن كل الجهات التي تعاقدت في الصفقة، مبينا: ان الوزارة قامت بتعديلات جوهرية في الصفقة حيث تعهدت الشركة المجهزة باهداء 100 عجلة بيك أب حديثة فضلا عن زيادة سنوات الصيانة من سنة الى سنتين ما وفر للوزارة نحو 5 ملايين دولار وجعل الصفقة تمر بشكل قانوني\".


من جانبها قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بحث مع نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فيما اكد الطرفان على ضرورة تهدئة التوتر الحاصل في منطقة الخليج.

واوردت الصحيفة بيانا لمكتب رئيس الوزراء اكد فيه : ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي وصل الى الكويت عصر امس الاربعاء ، وكان في استقباله بمطار الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت، حيث اجريت له مراسم الاستقبال الرسمية وعزف خلالها السلامان الوطنيان العراقي والكويتي\" .

واضافت الصحيفة ان الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء ،ضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزراء الخارجية والتخطيط والتجارة والثقافة والنقل ورئيس لجنة الصداقة العراقية الخليجية ورئيسي هيئة الاستثمار والمنافذ الحدودية ، وعددا من النواب ووكلاء الوزارات والمسؤولين الأمنيين والمستشارين .

على صعيد اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وصل الى الكويت امس الاربعاء لمناقشة ملفات مشتركة بين البلدين .

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (عبد المهدي وصل الى الكويت والتقى عددا من المسؤولين لبحث الملفات المشتركة بين البلدين وتخفيف حدة التوترات التي تشهدها المنطقة).

واشارت الصحيفة الى ان السفير العراقي في الكويت علاء الهاشمي اوضح أن زيارة عبد المهدي تهدف إلى استكمال زيارته لدول الجوار العراقي والتنسيق المشترك ولاسيما بعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في 12 أيار الجاري برئاسة وزيري خارجية البلدين\".

الى ذلك قالت صحيفة كل الاخباران رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التقى الأربعاء، أمير وولي عهد دولة الكويت.

واضافت الصحيفة بحسب بيان لمكتب عبد المهدي ، ان “رئيس مجلس الوزراء التقى، امس الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح\".

وكان عبد المهدي قد غادر، ظهر امس إلى دولة الكويت لبحث العديد من الملفات المشتركة بين البلدين.

وفي موضوع اخر تساءلت صحيفة النهارهل يدفع العراق فاتورة التوتر الأمريكي الإيراني ؟!وقالت منذ اللحظة الأولى للتوتر الأمريكي الإيراني اتجهت الأنظار إلى العراق بوصفه خاصرة رخوة يمكن استخدامها، تحديداً من قبل طهران، إذا ما تصاعدت المواجهة مع واشنطن. وسرعان ما تحققت المخاوف التي عبّر عنها سياسيون عراقيون ومسؤولون أميركيون، التي استدعت زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إلى بغداد في 7 أيار الحالي، نقل خلالها رسالة واضحة للعراقيين، بحسب التسريبات، بضرورة عدم السماح باستخدام الأراضي العراقية لاستهداف المصالح أو الأفراد الأميركيين، والتزام الحياد إذا لم تكن بغداد قادرة على اتخاذ موقف مع الولايات المتحدة./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين