جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث نقابة الصحفيين العراقيين تقرر الغاء شرط تأييد المؤسسة الاعلامية صحف الاربعاء تولي اهتماما لتاكيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع طريق التنمية... ولقرارات مجلس الوزراء
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بقرار نقابة الصحفيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة
2020/08/11 عدد المشاهدات : 1453

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الحادي عشر من اب بقرار نقابة الصحفيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان نقابة الصحفيين العراقيين قررت ، امس الاثنين، قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة.

وذكرت النقابة في بيان انه استجابة للمناشدات الكثيرة التي قدمها خريجو كليات الإعلام، واستناداً للصلاحيات المخولة لمجلس النقابة، وبعد التشاور مع عدد من عمداء كليات الإعلام، قرر مجلس نقابة الصحفيين العراقيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام حصراً إلى النقابة بعد تقديم وثيقة معنونة للنقابة تؤيد كون طالب الانتماء هو من خريجي كليات الإعلام استثناء من شروط قبول الانتماء الأخرى بما فيها الاختبار.

واضافت: انها ستقوم بمنح المتقدمين هويات النقابة بعد تقديم الوثائق والمستمسكات الثبوتية، وسيتم منحهم كامل الامتيازات التي يحصل عليها زملاؤهم. مبينة: انه بغية تطوير مهارات الزملاء المتقدمين لعضوية النقابة ستكون هناك دورات تدريبية وتطويرية في مجال الصحافة والإعلام، ستقام في معهد التدريب والتطوير التابع للنقابة الذي هو في طور الاكتمال.

وتابعت: إما بصدد تعيين خريجي كليات الإعلام في دوائر الدولة فقد سبق للنقابة أن خاطبت بكتب رسمية رؤساء وزارات الحكومات السابقة كلا من نوري المالكي وحيدر ألعبادي وعادل عبد المهدي، طالبت فيها بتعيين خريجي كليات الإعلام في وزارات ومؤسسات الدولة، ولم يستجب لطلبات النقابة سوى نوري المالكي الذي وافق على تعيين (150) منهم، وجرى توزيعهم بين المكاتب الإعلامية في الوزارات المختلفة.

وفيما يتعلق بحقوق الصحفيين والمطالبة فيها، فقد شرعت النقابة، ومن خلال مجلس النواب، قانون حقوق الصحفيين المرقم 21 لسنة 2011 والذي صدّق عليه مجلس النواب والذي تضمن حقوقا لعوائل شهداء الصحافة، وتخصيص رواتب لهم أسوة بشهداء الإرهاب، إضافة لتخصيص رواتب للمصابين من الصحفيين أثناء تأدية واجبهم الصحفي.
واوضحت ان القانون تضمن عدم التحقيق مع الصحفي إلا بعد حضور ممثل عن نقابة الصحفيين، ورغم كل هذا فإن النقابة وجدت أصلا للدفاع عن حقوق الصحفيين وتبني مطالبهم المشروعة.

وأهابت النقابة بأبنائها من خريجي كليات الإعلام مراجعة فروع النقابة كل حسب محافظته، والمركز العام بالنسبة لساكني بغداد ابتداءً من يوم الأحد من الأسبوع القادم، لغرض فسح المجال أمام الخريجين لإكمال الوثائق والمستمسكات المطلوبة، كما تطالب النقابة وزارتي التربية والتعليم العالي باستحداث مادة للفنون الإعلامية والصحفية في مراحل الدراسة بغية تطوير ثقافات الطلبة.واعربت النقابة عن دعمها الكامل لمطالب خريجي كليات الإعلام الذين هم جزء من جسد النقابة ومستقبلها الواعد.


صحيفة الصباح اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي دعمه لمطالب المتظاهرين الحقّة، التي رفعت شعار التغيير من أجل تحسين واقع البلد وبناء مستقبل أفضل للعراق، يقوم على أساس العدل والمساواة والعيش الكريم للمواطنين.

وقال الكاظمي، خلال استقباله أمس عدداً من جرحى التظاهرات في محافظة ذي قار، أن الحكومة عازمة على تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين، التي تعد من أولويات برنامجها
الحكومي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن «الكاظمي تعهد بتأمين علاج جرحى المتظاهرين، ونقل بعضهم للعلاج الى خارج العراق إنْ تطلّب الأمر، فضلا عن بحث شمولهم باستثناءات رواتب شبكة الحماية الاجتماعية.
وطالب الكاظمي الوفد، بنقل تحياته الى أهالي ذي قار، مدينة التأريخ والعمق الحضاري، وأكد أن «واقع الناصرية اليوم لا يسرنا على مستوى الخدمات، وسنبذل أقصى الجهود من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطني المدينة وجميع العراقيين.


صحيفة الزمان اهتمت بالعلاقات بين العراق والسعودية ونقلت عن السفير العراقي‮ ‬في‮ ‬السعودية قحطان الجنابي‮ ‬ تاكيده ان ان مشاورات ثنائية بين الرياض وبغداد لتسهيل حركة تنقل الأفراد بين البلدين وافتتاح معبر بري‮ ‬جديد‮.

‬ونقلت تقارير صحفية‮ ‬عن الجنابي‮ ‬القول إن‮ (‬العراق والسعودية‮ ‬يبحثان إلغاء سمات الدخول بالنسبة لحملة الجوازات الدبلوماسية وإلغاء رسوم السمات بالنسبة لحملة الجوازات العادية لتسهيل تنقل المواطنين بين البلدين‮)‬، لافتا الى ان‮ (‬المردود الاقتصادي‮ ‬المتوقع لهذا الأمر مفيداً‮ ‬بأن فتح منفذ جديدة عرعر البري‮ ‬سيحدث قفزة اقتصادية بالنسبة لمدينة عرعر والمدن القريبة منها في‮ ‬الجانب السعودي،‮ ‬وفي‮ ‬محافظة الأنبار ومدينة النخيب‮)‬، .

ووصف الجنابي‮ (‬العلاقات الثنائية بين الرياض وبغداد بأنها نتاج القواسم الدينية والعشائرية والثقافية المشتركة بين البلدين الشقيقين،‮ ‬وأن هناك توافقاً‮ ‬تاماً‮ ‬في‮ ‬الرؤى بين قيادتي‮ ‬البلدين‮)‬، مبينا ان‮ (‬الملك سلمان بن عبد العزيز وولي‮ ‬عهده محمد‮ ‬يحرصان على دعم سياسة الانفتاح نحو العراق‮)‬، .

وتابع ان‮ (‬هناك تعاوناً‮ ‬وثيقاً‮ ‬بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظيراتها السعودية لمنع التسلل ونشاط التهريب والعصابات الإجرامية،‮ ‬وهذا ما حقق استقراراً‮ ‬كبيراً‮ ‬وتأميناً‮ ‬للحدود البرية الشاسعة‮)./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين