جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم بوصول الوفود الصحفية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين والاستعدادات والاجراءات لعقد قمة بغداد
2021/08/26 عدد المشاهدات : 1181

بغداد /  اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من آب ، بوصول الوفود الصحفية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين والاستعدادات والاجراءات المتخذة لتأمين قمة بغداد للتعاون والشراكة .

صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ركزت على استقبال نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وفودا صحفية وصلت الى بغداد بدعوة رسمية من نقابة الصحفيين .

وقالت الصحيفة :\" ان اللامي استقبل وفودا صحفية من دول قطر ومصر والامارات العربية والاردن وتركيا ، ضمت رؤساء تحرير عدد من الصحف والمؤسسات الاعلامية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين\".

واضافت :\" ان زيارة الوفود الاعلامية والصحفية العربية والاجنبية الى بغداد تأتي لمناسبة عقد قمة بغداد للتعاون والشراكة يوم السبت المقبل، ومن اجل فتح آفاق تعاون مشترك مع نقابة الصحفيين العراقيين، وللاطلاع على معالم العاصمة بغداد \".

وتابعت / الزوراء / :\" ان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رحب بالوفود الصحفية ،وقدم لها نبذة عن الواقع في بغداد والعراق الذي يسوده الامن والامان، وعن معالم بغداد الجميلة على عكس ما يتصوره البعض، مشددا على ضرورة نقل الحقائق عن العراق بمنتهى المصداقية والمهنية \".

ونقلت عن نقيب الصحفيين قوله : \" ان نقابة الصحفيين العراقيين داعمة للصحفيين العراقيين في عملهم الصحفي المهني وتدافع عنهم بقوة\".

وفي سياق آخر ، اشارت / الزوراء / الى اعلان المتحدث باسم مؤتمر بغداد، نزار الخير الله، تشكيل لجنة تحضيرية لتجهيز جميع الاجراءات المتعلقة بمؤتمر قمة بغداد الذي سيعقد يوم السبت المقبل.

ونقلت عن الخير الله قوله في مؤتمر صحفي :\" ان الكاظمي شكل لجنة تحضيرية لتجهيز جميع الاجراءات المتعلقة بالقمة، ونتطلع لمشاركة على مستويات عليا في مؤتمر بغداد \".

واضاف الخير الله :\" ان الحضور الدولي ضروري لتعزيز الدور العراقي وادامة الزخم، والحضور الدولي ضروري لتعزيز دور بغداد في حل ازمات المنطقة\"، مبينا :\" ان هذا المؤتمر على ارض العراق ليس للتباحث في القضايا الاقليمية، ولكنه يرمز الى التعاون والتكامل الاقتصادي بين العراق ودول الجوار\".

عن مؤتمر بغداد ايضا ، قالت صحيفة / المشرق / :\" ما ان اعلن المتحدث باسم الحكومة حسن ناظم ، ان السبت المقبل سيكون موعدا للمؤتمر الاقليمي المقرر ان يعقد في بغداد ، حتى اعلنت العمليات المشتركة اكمال الاطواق الامنية الخاصة بتأمين المؤتمر ، فيما نفت سلطة الطيران المدني ايقاف حركة الملاحة خلال ايام المؤتمر \" .

ونقلت الصحيفة عن المتحدث قوله :\" ان المؤتمر الذي سينعقد في الثامن والعشرين من الشهر الحالي يمثل تتويجا لجهود العراق دبلوماسيا ، والحكومة تمكنت من الحصول على قبول في المشهد الدولي \".

واشار الى :\" ان الحكومة لديها عمل دبلوماسي غير مسبوق \".

فيما نقلت الصحيفة عن وزير الخارجية فؤاد حسين قوله :\" ان العراق تلقى اجوبة ايجابية من جميع الدول المدعوة بما فيها روسيا \".

من جانب آخر اشارت / المشرق / الى اعلان قيادة العمليات المشتركة اكمال الاطواق الامنية الخاصة بتأمين مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة .

ونقلت قول المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي :\" ان القوات الامنية اكملت استعداداتها واطواقها الامنية والعمل في اعداد خطط كفيلة بان تحمي الاهداف الحيوية \".

وتابعت الصحيفة :\" ان سلطة الطيران المدني اصدرت توضيحا بشأن حركة الملاحة الجوية خلال ايام المؤتمر ، مؤكدة ان حركة الملاحة في البلاد تسير بصورة طبيعية ولايوجد غلق للاجواء امام حركة الطيران خلال الايام القادمة \".

في شأن آخر اهتمت صحيفة / الزمان / بالدعوات البرلمانية لمناقشة الحملة التي وصفت بـ \"غير المدروسة \" لرفع التجاوزات .

واشارت / الزمان / الى طلب نيابي موقع من ستة نواب جاء فيه :\"نظرا لما تمر به البلاد من ظروف صعبة وعلى الاصعدة كافة ، نرى ان هناك حملة غير مدروسة لازالة التجاوزات ، لا سيما السكنية ، مما يفاقم ويزيد الاوضاع سوءاً . وهي خطوة فيها محاولة لخلط الاوراق تحت عنوان الثأر لشهيد الواجب مدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي، متناسين ان اغلب المناطق يسكنها من هم تحت خط الفقر ، وفي حالة ازالتهم دون ايجاد حلول لسكنهم الذي كفله الدستور فهذا يعد ظلماً واضحاً \"

واضاف موقعو الطلب ، بحسب الصحيفة :\" ان هناك مشروعي قانون داخل مجلس النواب ، الاول يضمن لكل عراقي سكناً والثاني يضمن معالجة بناء العشوائيات على الاراضي الرسمية والزراعية ، لاسيما التي تحولت الى مناطق سكنية ، وفيهما حلول لازمة السكن\".

وطالبوا رئاسة مجلس النواب ـبعقد جلسة طارئة لبحث المشكلة وايجاد الحلول السريعة وايقاف حملة رفع التجاوزات فوراً مع اكمال دراسة كاملة عن الامكانية في حل الموضوع قانونا ./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين