جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
السلطة القضائية تصدر احكاما بالاعدام على ثلاثة من قتلة الصحفي ناظم نعيم القيسي
2015/11/22 عدد المشاهدات : 2053

بغداد / اصدرت المحكمة الجنائية المركزية احكاما بالاعدام على ٣ من المدانين بقتل الاعلامي ناظم نعيم القيسي، فيما حكمت بالسجن المؤبد على مدان اخر لتستره عن الجريمة.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدّث الرسمي للسلطة القضائية في بيان له إن "الهيئة الثانية للمحكمة الجنائية المركزية نظرت بدعوتين تخصان مقتل الاعلامي ناظم نعيم القيسي والتستر على الجريمة".

وتابع بيرقدار ان "خمسة متهمين مثلوا امام المحكمة، وهم جميعاً من منتسبي وزارة التجارة، تم الحكم على احدهم بالسجن المؤبد عن جريمة التستر".

واشار الى ان "احكاما بالاعدام صدرت على ٣ مدانين اعترفوا امام المحكمة تفصيلاً بالحادث".

ونوه بيرقدار الى ان "المحكمة قررت الافراج عن المتهم الخامس لعدم كفاية الادلة، مع عدم اخلاء سبيله كونه مطلوباً عن قضايا اخرى".

واكد ان "جميع الادلة كانت كافية للادانة من بينها: افادات المدعين بالحق الشخصي والشهود وكشوفات الدلالة".

وختم بالقول إن "القرار صدر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وهو ابتدائي وقابل للتمييز".

وكانت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بالإرهاب والجريمة المنظمة قد اعلنت في الحادي والعشرين من ايلول الماضي عن القاء القبض على شبكة من منتسبي وزارة التجارة، متهمة بعمليات اغتيال طالت موظفين في الوزارة من بينهم الاعلامي ناظم نعيم القيسي".

ونقل بيان للسلطة القضائية الاتحادية عن قاضي المحكمة أحمد هاشم قوله " أنه تم القاء القبض على شبكة مكونة من اربعة منتسبين امنيين تابعين لحمايات وزارة التجارة متهمين بارتكاب اعمال ارهابية ، موضحا " أن المجموعة اعترفت بالقيام بعدد من عمليات الاغتيال طالت موظفين في الوزارة".

واشار إلى أن "الاعترافات عززها تسجيل فيديو يظهر عملية اغتيال الاعلامي ناظم نعيم القيسي في 14 من شهرايلول الماضي والذي يعمل موظفاً في الوزارة ذاتها".

وأوضح هاشم أن "اغتيال الاعلامي القيسي كان بواسطة عبوة لاصقة وضعت في سيارته"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين