جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تبرز تفعيل عقود التسليح مع روسيا وتعليق الطيران الى اربيل والسليمانية بسبب الصواريخ الروسية
2015/11/24 عدد المشاهدات : 2139

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم بالاتفاق مع موسكو على تفعيل عقود تسليح مع روسيا تشمل مقاتلات ودبابات متقدمة ، والشروط الاميركية لبدء عملية تحرير الرمادي ، وتعليق الرحلات الجوية من والى مطاري اربيل والسليمانية بسبب مخاطر عبور صواريخ كروز والقاصفات الروسية شمال العراق الى سوريا ، ومواضيع اخرى.

فقد ركزت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي على تطورات المشهد الامني ، مشيرة الى ما كشفته لجنة الامن والدفاع النيابية عن الاتفاق مع موسكو على تفعيل 10 عقود تسليحية تصل قيمتها لـ 7 مليارات دولار.

ونقلت الصحيفة عن اعضاء باللجنة قولهم " إن العقود تتضمن شراء مقاتلات ميغ 35 ودبابات T90 ومدرعات ، فضلا عن صواريخ مضادة للدروع الى جانب اسلحة خفيفة ومتوسطة ".

كما تطرقت /الصباح/ الى المواقف الدولية الداعمة لجهود العراق في القضاء على الارهاب والتي عززتها فرنسا امس حينما شاركت طائراتها المنطلقة من حاملة الطائرات (شارل ديغول) للمرة الاولى في دك اوكار عصابات (داعش) في العراق.

اما صحيفة /المشرق/ المستقلة فاهتمت بما سمتها شروط قيادة العمليات الأمريكية قبل تحديد ساعة الصفر للبدء بتحرير الرمادي ، وفي مقدمتها " إبقاء الحشد الشعبي على تخوم الانبار وعدم اشتراكه بنحو مباشر في العمليات القتالية ".

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية عراقية ، تأكيدها ان التأخر في تحرير مدينة الرمادي يعود إلى " عدم توصل القوات الأمريكية إلى قرار في شأن ساعة الصفر ، أسوة بما حصل في سنجار ، والتي اشترطت أن يكون مركز قيادة العملية في أيدي المستشارين الأمريكيين الموجودين في قاعدتي عين الأسد والحبانية بكثافة ، وأن تشمل السيطرة حركة كل القوات المتقدمة باتجاه الرمادي ".

وليس بعيدا عن هذه الاجواء ، ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين اعلان سلطة الطيران المدني العراقي " تعليق جميع الرحلات الجوية من والى مطاري اربيل والسليمانية بسبب عبور صواريخ كروز وقاصفات روسية ".

واشارت الصحيفة الى توقف جميع رحلات الطيران الى مطاري اربيل والسليمانية بشمال العراق الاثنين لمدة 48 ساعة " حماية للمسافرين بسبب عبور صواريخ كروز وقاصفات روسية من الجزء الشمالي من العراق الى سوريا انطلاقاً من بحر قزوين وايران والعراق الى سوريا من شمال الموقع الملاحي / OTALO / ".

وفي الشأن الاقتصادي ، ركزت صحيفة /الزمان/ المستقلة على إقتراح رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أمس تحديد اسعار الغاز الطبيعي وفق مؤشرات وعناصر واضحة ومتفق عليها من اجل الابتعاد عن تقلبات أسعار النفط العالمية ، وذلك خلال كلمته التي ألقاها لدى مشاركته بأعمال القمة الثالثة لمنتدى الدول المصدرة للغاز التي بدأت في طهران امس.

واوردت الصحيفة تأكيده " أهمية ترتيب اولويات استخدام الغاز باتجاه الاستخدامات ذات القيمة المضافة ، وضرورة تهيئة منظومة تصدير متطورة ومتفرعة اقليميا من خلال انابيب متعددة الاطوال والقياس بين الدول الاقليمية المنتجة والمستهلكة عبر بحر قزوين ومنها الى دول العالم الاخرى على اساس المصالح المشتركة والمرونة "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين