جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تهتم بادانة ترامب قرار غزو العراق وتحرير مرقد النبي يونس (ع) بالموصل
2017/01/17 عدد المشاهدات : 2065

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب التي ادان فيها قرار غزو العراق ووصفه بانه قد يكون أسوأ قرار اتخذ في تاريخ امريكا ، وتحرير مرقد النبي يونس (ع) بالموصل من عصابات داعش الارهابية ، واعتقال القوة العسكرية التي اقتحمت مدرسة ابتدائية في منطقة بزيبز في بغداد واعتدت بالضرب على أحد معلميها.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين بادانة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ، قرار غزو العراق في عام 2003 واصفا إياه بأنه " قد يكون أسوأ قرار اتخذ في تاريخ الولايات المتحدة على الاطلاق ".

ونقلت الصحيفة عنه القول في سياق حديثه عن أهداف سياسته الخارجية في مقابلة مع صحيفتي /التايمز/ البريطانية و/بيلد/ الألمانية " إن الهجوم على العراق ما كان يجب ان يحصل في المقام الاول ، وإن كل ذلك ما كان يجب أن يحدث ، مشددا على القول إنه كان واحدا من أسوأ القرارات ، وربما أسوأ قرار اتخذ في تاريخ بلادنا على الاطلاق ".

وفي الشأن الامني وتحت عنوان رئيس " اذان النصر يرفع من مرقد النبي يونس (ع) " قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " اوفى ابطال القوات الامنية امس الاثنين بوعدهم بتحرير مرقد النبي يونس (ع) من رجس العصابات الارهابية ليبدؤوا بكتابة فصل جديد من الانتصارات سيذكره التاريخ وتحكي عنه الاجيال كملحمة بطولية قل نظيرها ".

واضافت الصحيفة " فبعد عامين ونحو خمسة اشهر على هدم /داعش/ المرقد الشريف في 24 تموز 2014 ضمن حملة همجية لتهديد كل المساجد التي تتضمن اضرحة مقدسة في الموصل ، تمكن الصناديد من فك اسر المرقد الطاهر بعمليات اقتحام سريعة ، بحسب قائد عمليات / قادمون يا نينوى/ الفريق الركن عبد الامير يار الله الذي اشار الى ان قوات جهاز مكافحة الارهاب اكملت ايضا بعد ظهر امس تحرير احياء الجماسة والشرطة والمجموعة الثقافية ".

وفي السياق نفسه ، ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على تأكيد مصدر أمني أمس الاثنين " أن قوات مكافحة الإرهاب اقتحمت آخر معقل لداعش في الجانب الأيسر لمدينة الموصل ، مشيرا إلى فرار العشرات من الإرهابيين باتجاه منطقة الغابات ".

واوردت الصحيفة قول المصدر " إن قوات جهاز مكافحة الارهاب اقتحمت منطقة الغابات التي تعد آخر معقل للتنظيم بالجانب الأيسر للمدينة ".

وفي ملف الاعتداءات المستمرة على الكوادر التدريسية ، ابرزت صحيفة /الزمان/ المستقلة اعتقال قيادة عمليات بغداد ، قوة عسكرية كانت قد اقتحمت مدرسة ابتدائية في منطقة بزيبز في بغداد واعتدت بالضرب على أحد معلميها.

واشارت الصحيفة الى بيان لوزارة التربية امس ، ذكر ان وزير التربية محمد إقبال عمر الصيدلي قدم شكره وتقديره الى قائد العمليات الفريق الركن عبد الجليل الربيعي ، لتعاونه مع الوزارة في محاسبة العناصر المسيئة وسرعة الاستجابة لمطالبها ، مضيفا " ان الربيعي بادر فور تواصل اقبال معه بتحويل العناصر التي قامت بالاعتداء على ملاك مدرسة الأجيال الابتدائية للبنات في منطقة بزيبز وارعبت الطالبات ، إلى التحقيق ، واعتقالهم بسبب تصرفهم غير المقبول "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين