جديد الموقع
وزير النقل يلتقي نقيب الصحفيين العراقيين ويقرر تخفيض اسعار تذاكر السفر على الخطوط الجوية العراقية للاسرة الصحفية بنسبة 50% صحف اليوم تبرز تاكيد العبادي من ميونخ ان القوات الامنية تقترب من تحرير كافة الاراضي العراقية صحف السبت تولي اهتماما لخطب رجال دين بصلاة الجمعة وادانتهم لتفجيرات بغداد.. ومشاهد عودة الحياة الى طبيعتها بالجانب الايسر من الموصل وصول عائلة الصحفية الجزائرية سميرة مواقي الى مستشفى مدينة الطب للاطمئنان على صحتها صحف اليوم تهتم باستعدادات معركة الجانب الايمن من الموصل ومشاركة العبادي بمؤتمر ميونخ صحف الاربعاء تتناول تحذير العبادي من استغلال مندسين للتظاهرات...ومنح رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الصحفية اللامي يمنح الصحفية الجزائرية سميرة مواقي عضوية نقابة الصحفيين العراقيين واتحاد الصحفيين العرب صحف الثلاثاء تهتم بتأكيد وزارة الداخلية اصابة زعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي بضربة جوية في القائم عاجل ..نقابة الصحفيين العراقيين تقرر منح الصحفية الجزائرية سميرة مواقي عضويتها الكاملة تقديرا لشجاعتها وتضحيتها من اجل العراق نقابة الصحفيين العراقيين تحيي روح التضحية والفداء التي تحلت بها الصحفية الجزائرية المصابة سميرة دادي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم باستعدادات معركة الجانب الايمن من الموصل ومشاركة العبادي بمؤتمر ميونخ
2017/02/16 عدد المشاهدات : 84

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الخميس السادس عشر من شباط باستعدادات معركة الجانب الايمن من الموصل ومشاركة العبادي بمؤتمر ميونخ.


وبشان استعدادات معركة تحرير الجانب الايمن من الموصل نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن القائد في مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، قوله ان القوات الامنية اكملت جميع مستلزمات معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل،.

واضاف الاسدي إن «القوات المشتركة من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبقية القطعات وصلت الى مرحلة الاستعداد التام من اجل خوض معركة تحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل»، مشيرا الى ان «القائد العام للقوات المسلحة لم يعطِ الضوء الاخضر لبدء المعركة لغاية الان».

واوضح ، أن «محاور المعركة تم تحديدها بالنسبة للقطعات المشاركة»، مشيرا الى ان «القطعات اكملت كل ما مطلوب من مستلزمات معركة تحرير الساحل الايمن».

وتابع ، أن «اساليب تنظيم داعش في مواجهة القوات الامنية اصبحت مكشوفة ولا جديد فيها، اذ انه استخدمها في كل المعارك التي خاضها بمختلف المناطق التي خسرها»، لافتا الى ان «التنظيم كان يتحدث عن استخدام اساليب ضد قواتنا مثل الاسلحة الكيمياوية وغيرها عبر ماكنته الاعلامية، الا ان هذه الامور لا اساس لها من الصحة».

صحيفة الصباح اهتمت هي الاخرى باستعدادات تحرير الجانب الايمن من الموصل.

الصحيفة نقلت عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول وصفه هذه المعركة بـ»الحاسمة والنهائية» لاستئصال عصابات «داعش» الارهابية والقضاء على وجودها في عموم العراق.

وتابع انه»سيتم انجازها بنجاح تام من خلال استخدام اسلحة متطورة وذكية كون الساحل الايمن يشتمل على احياء قديمة تضم ازقة ضيقة جدا، لاسيما ان الخطة الموضوعة تركز على ضمان سلامة ارواح وممتلكات الاهالي المتواجدين بأعداد كبيرة في منازلهم»، كاشفا عن ان عمليات التحرير ستنطلق خلال الايام القليلة المقبلة بمشاركة جميع صنوف القطعات العسكرية والامنية كل بحسب محور وقاطع مسؤوليته.

اما القائد في الجهاز الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، فقال : ان جميع القوات على اهبة الاستعداد وجاهزة لبدء المرحلة الثالثة من معركة «قادمون يا نينوى».

وشدد على ان من اولويات مسؤولياتنا الحفاظ على سلامة المواطنين والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة على غرار ما حصل في الجانب الايسر، معربا عن تفاؤله بقرب تحرير الموصل بالكامل لاسيما ان معنويات المقاتلين عالية وبانتظار انطلاق المعركة عكس ما اصاب المجاميع الإرهابية من احباط وهزيمة نكراء في الجانب الايسر وقتل المئات منهم والعشرات من قادتهم وتدمير المئات من العجلات المفخخة والمقرات والمضافات والمخازن التابعة لهم وبالتالي فإن العدو يعيش حالة انكسار وتخبط كبير وقريبا سيتم القضاء عليه.

وعن مشاركة رئيس الوزراء حيدر العبادي في أعمال الدورة الـ 53 لمؤتمر ميونيخ السنوي للأمن والسياسة الذي سينطلق يوم غد الجمعة ويستمر نقلت الصباح عن الناطق الحكومي د. سعد الحديثي قوله انه "من المقرر ان يتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي على رأس وفد وزاري رفيع يوم غد الجمعة الى المانيا لحضور اجتماعات مؤتمر ميونيخ السنوي للامن والسياسية العالمي الذي ستنطلق اعماله للفترة من 17-19 شباط الجاري تلبية لدعوة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل".

وأشار الحديثي إلى أن "رئيس الوزراء سيلتقي على هامش المؤتمر رؤساء ومسؤولي عدد من الدول المشاركة، ومن بينها لقاؤه نائب الرئيس الاميركي مايك بنس والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل لمناقشة قضايا الامن والسياسة العالمية الى جانب عدد من الزعماء والقيادات في المجتمع الدولي".

وأوضح ، أن الوفد الذي سيرأسه العبادي إلى مؤتمر ميونيخ يضم وزراء التخطيط، الدفاع، والامن الوطني وعددا من المسؤولين الكبار، مبينا ان رئيس الوزراء سيلقي كلمة خلال المؤتمر يقدم خلالها شرحا مفصلا عن موقف الحكومة العراقية واجراءاتها في محاربة "داعش" الارهابي والانتصارات التي حققتها القوات العراقية مؤخرا في الموصل، اضافة الى توضيح موقف العراق بشأن طبيعة واهمية التنسيق الذي يجب ان يتصاعد مع المجتمع الدولي في مجالات الدعم والاسناد في حربه التي يقودها نيابة عن العالم، واضاف ان رئيس الوزراء سيقدم شرحا بشأن الخطوات الحكومية لتحقيق وحدة الصف الوطني وحل المشكلات السياسية ومواجهة الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد واجراءات الاصلاح التي تقوم بها الحكومة بهذا الاطار، اضافة الى اشكال الدعم المقدم من المجتمع الدولي للعراق على المستوى العسكري والاقتصادي والانساني واعادة اعمار المناطق المحررة".

وفي موضوع يتعلق بقانون العشائر اتهم عضو لجنة العشائر النيابية٬ محمد الصيهود ٬ بعض السياسيين٬ بالوقوف ضد تشريع قانون العشائر في البرلمان٬ لتهميش دور العشائر في حل النزاعات.

ونقلت صحيفة المشرق عن الصيهود قوله : ان "النزاعات العشائرية واحدة من الملفات المهمة اليوم لأن زعزعة الامن في المحافظات الجنوبية مرتبط بتطبيق القانون"٬ مبينا ان "القانون كلما يطبق تقل النزاعات وكلما يضعف القانون تزداد الصراعات".

واضاف ان "لجنة العشائر لديها تشريع قانون لتنظيم عمل العشائر والقبائل العراقية وهو واحد من الاجراءات المهمة التي يجب ان نذهب الى تشريعه لأنه مساند الى القانون"٬ مشيرا الى ان "بعض السياسيين وقفوا ضد القانون ولا يريدون لشيوخ العشائر ان يأخذوا دورهم ومكانهم في حل النزاعات".

وشدد على ضرورة "الذهاب لتشريع القانون لأنه مكان لجلوس الشيوخ العشائر لحل النزاعات بالتعاون مع الاجهزة الامنية"٬ معتقدا ان "نزع الاسلحة المتوسطة والثقيلة وتطبيق القانون سيحد من الصراع بين العشائر"./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين